.::المنطقة الأولى::.
بعد انتهاء العرض الذي يظهر لك استخدم الولاعة لتستكشف ما حولك.. سيظهر لك عرض سينائي شاهدة لتلتقي شخص ما ولكن سرعان ما سيسقط مغمى عليه .. بداخل الزنزانة هناك أعشاب خضراء للعلاج .. كما ان هناك ذخيرة مسدس بأحد الأركان .. على الطاولة ستجد سكين ستستخدمه كسلاح مبدئي لعدم توفر المسدس لديك حاليا ، اخرج من الغرفة لتجد أن هناك مكتب عليه آلة كاتبة وشريط حبر ، أحفظ اللعب إذا أردت وستجد علبة ذخيرة جديدة .. أستمر بالسير عبر الممر لتصل إلى سلالم أصعدها ستجد نفسك بمكان أشبه بالمقابر بعد تقدمك إلى الأمام ستشاهد مشهد انفجار للشاحنة مما أيقظ وحوش الزومبي من حولك .. كما أن هناك حقيبة ستسقط من الشاحنة المتفجرة.. تسلح بالسكين الذي حصلت عليه وأستخدمه إذا كنت تجيد استخدامه أو حاول تجاوز الزومبي لتصل للجهة الثانية تحديدا إلى الباب ..
ستصل لساحة شبه خاليه بعد تقدمك سترى مشهد سينمائي .. يحدث فيه هجوم عليك من ستيف أحد شخصيات اللعبة الأساسية .. بالنهاية ستحصل على مسدس .. تفقد جثة الزومبي الموجودة بجوارك لتحصل على ذخيرة .. اتجه إلى الباب الوحيد المفتوح (( ليس الذي دخلت عبره )) لتصل لممر على يمينك ستجد مرتفع خشبي أصعده لتجد باب مفتوح يقودك إلى غرفة ، أنتبه حولك فهناك وحوش زومبي تخلص منها والتقط الذخيرة من الأرفف .. هناك خريطة للمكان بالجدار التقطها .. أذهب نحو المرتفع الخشبي خذ الأعشاب من على الطاولة ..
الآن اذهب إلى الغرفة التي بالنهاية لتصل لغرفة النوم، تفحص السرير الثاني لتحصل على كتاب و أتجه لأخر الغرفة لتسمع صوت ، والتقط الذخيرة ثم عد إلى طريقك ستشاهد عرض هجوم عليك من وحوش الزومبي تخلص منهم والتقط السلاح الذي سقط من أحدهم .. و أخرج من هذا المكان إلى الممر السابق استمر بطريقك لتجد أعشاب علاج ، استمر بالسير لتصل إلى مشهد تظهر فيه جثة لوحوش زومبي يتم سحبها .. واصل السير نحو الأمام لتصل إلى سور حديدي مغلق .. أدخل من الباب القريب منه .. تخلص من الزومبي .. واتجه يمينا نحو الباب الموجود وادخله لتصل لمنطقة يتطلب فيها وضع جميع الأسلحة والأدوات الحديدية، أعبر الممر وستشاهد منطقة أخرى شبيهة بالأولى يتطلب فيها وضع الأدوات الحديدية،أدخل من الباب المجاور لك ومن ثم ستدخل غرفة كمبيوتر .. خذ الورقة أو الملاحظة الموجودة وستشاهد مشهد سينمائي .. تفقد جهاز الكمبيوتر وأحصل على شعار الصقر ذو اللون الذهبي بالقرب من شاشة الكمبيوتر .. كما أن هناك آلة كاتبة أستخدمها للحفظ .. اخرج من الغرفة وتوجه للأمام وخذ ذخيرة قاذفة القنابل .. ثم اتجه للناحية الأخرى وخذ أداة العلاج .. وأذهب إلى جهاز النسخ وتفقده لتفتح الدرج وضع شعار الصقر فيه ،أذهب إلى الجهاز لتضع فيه الأدوات الحديدية من ذخيرة وأداة العلاج ثم توجه للمنطقة الأخرى وأستعد كل الأدوات .. وأخرج من الباب الذي أمامك ، الآن توجه إلى الباب الكبير تحديدا إلى لوحة التحكم المجاورة له .. ليفتح الباب وتظهر لك وحوش زومبي أقضي عليها وتوجه نحو الداخل وخذ طفاية الحريق من الأرض .. ستجد أن هناك ما يشبه القفص الحديدي خرج منه الزومبي .. ستجد مقصلة بالقرب منها مفتاح خذها وهناك بالقرب منك باب يتطلب وضع أداة ما فيه ليفتح ، الآن عليك العودة إلى المقبرة (( المنطقة التي بدأت منها اللعب )) .. عندما تصل إلى الممر الطويل الذي أوصلك إلى هذه المنطقة ستجد أن بجوارك باب حديدي أستخدم عليه المفتاح الصغير الذي حصلت عليه من المقصلة، ستصل إلى الشاحنة المحترقة استمر بالسير لتصل إلى المقبرة .. أستخدم طفاية الحريق على النار التي اشتعلت من قبل ..خذ الحقيبة وتفحصها من قائمة الأدوات الموجودة لديك .. ستحصل على لوح .. هل تذكر جهاز النسخ عليك استخدام الجهاز على اللوح لتظهر لك أداة مهمة وتوجه إلى المنطقة الموجود بها الجهاز .. ضع الأدوات المعدنية لتصل للجهاز .. ألآن أستخدم الجهاز على اللوح سيصنع نسخة من شعار الصقر .. عندما تحاول الخروج سيهاجم الزومبي تجاوزهم لعدم توفر المسدس لديك حاليا .. أستعد أسلحتك و أدواتك جميعها ..أذهب إلى الساحة التي قابلت فيها ستيف للمرة الأولى ..
.::المنطقة الثانية ::.
هناك باب كبيرة يحتاج للشعار (( شعار الصقر)) واصل السير لتصل إلى الجسر حيث أن هناك سيارة للجيش تسد الطريق لكن عند الطرف يوجد سلم يقودك لممر صغير وبنهاية الممر هناك أعشاب علاج ، كما أن بالقرب من السيارة هناك علبة ذخيرة للمسدس .. توجه نحو الصندوق وأدفعه باتجاه النيران المشتعلة بعد ذلك أصعد عليه لتعبر الناحية الأخرى .. أصعد السلالم لتجد سلالم أخرى .. تخلص من الزومبي أو تجاوزهم لتصل لسلالم وبعدها باب أدخل عبره لتصل لمنطقة بها كلاب تحوم حولك، عندما تتقدم سترى جسم يلمع على الأرض تفحصه .. وهو شعار . توجه إلى بوابة القصر ولكن قبل الدخول خذ الأعشاب الخضراء .. و أدخل القصر ستجد السلالم التي تقودك لسلالم أخرى وبالتالي إلى غرفة يمكنك فيها حفظ اللعبة ،هناك مايشبه الملحق للغرفة يوجد به خزانة صغيرة إذا قمت بدفعها ستحصل على أعشاب خضراء .. التقط الذخيرة من المكتبة .. غادر الغرفة وتوجه إلى الصالة الرئيسية بالأسفل هناك جهاز كمبيوتر بالقرب منه ذخيرة ، وهناك ستحصل على البطاقة عندما تتفحصها ستجد انه يوجد بها كود NTC 0394 لتستطيع تحريره ، ستشاهد عرض سينمائي بعد انتهائه عد للصالة الرئيسة لتشاهد ألفريد مالك القصر بعرض سينمائي عند نهايته أحفظ اللعب توجه نحو خارج القصر ..
توجه إلى اليمين إلى ممر يقودك لسلم للأسفل هناك ذخيرة مسدس بأسفل السلم و ذخيرة أسهم ،عند لوحة التحكم أستخدم عجلة القيادة لتظهر غواصة .. أدخل من خلالها وهناك ستجد حقيبة لزيادة مساحة الأدوات لديك .. أسحب الرافعة لتنزل للأعماق أخرج واعبر الممر لتصل لغرفة بها 3 أو 4 وحوش زومبي أقضي عليهم وخذ ذخيرة المسدس .. واخرج من الباب الوحيد المفتوح لتصل لساحة مليئة بالغربان حاول تجاوزها وأتجه للوحة التحكم وأضغط على زر الموافقة لتجد أن مايشبه المنصة قد تحرك أذهب إليها وأستخدم الشعار الذي حصلت عليه من الساحة أمام القصر .. أخرج من هذه الساحة وعد للغرفة السابقة لتجد بالناحية الأخرى باب كبير أدخل عبره، لتصل لجسر حديدي وأمشي عبره لتصل لباب كبير أخر ستصل لغرفة جديدة بالزاوية يوجد مصعد أصعد للأعلى عبره ..
توجه للوحة التحكم ..عليك الآن أن تفتح طريق لنفسك لتستطيع العبور عبر الصناديق وذلك من خلال حملها بواسطة الخطاف عليك تحريكه نحو الشمال ثم إلى اليسار ثم سيُحمل الصندوق العائق لطريقك ..أنزل للأسفل وأتجه نحو الحاجز لتجد مفتاح تشغيل أضغطه ، ليظهر مصعد كبير يحمل وحوش زومبي تخلص منهم ومن ثم ألتقط البطاقة وذخيرة الأسهم وعد إلى ساحة القصر لا تدخله بل عد عبر السلم إلى بداية هذه المنطقة ولكن توجه لليسار ستصل إلى ساحة تدريب هناك دودة كبيرة تجاهلها أعبر من الباب الكبير وتوجه لليمين وأصعد الدرج لممر يقودك إلى باب وبالتالي غرفة بها ذخيرة أسهم ومذكرة عند خروجك سيُطلق جرس إنذار ..
توجه لأخر الممر لتصل لباب ادخله لتجد غرفة مليئة بالزومبي , التقط العشب الأخضر وذخيرة الأسهم من الخزانة كما أن هناك خزانة مغلقة انتبه جيدا لمكانها لأنك ستحتاجه فيما بعد ..غادر الغرفة لتكون بالصالة الرئيسية هناك عشب أحمر موجود بجوار احد الكراسي خذ ذخيرة الأسهم الموجودة ثم اتجه لأخر الممر واعبر للباب الخشبي لتصل لغرفة بها العديد من الزومبي بالخزائن هناك ذخائر ..اعبر من الباب الأخر لتصل لمنطقة بها غرفة بخارية أنزل السلالم وبالتحديد لبركة الماء وأقفز عبرها وأوقف النافورة من خلال العجلة الموجودة خذ المفتاح ..هل تذكر الخزانة المغلقة أذهب إليها وافتحها بواسطة المفتاح لتحصل على ذخيرة عد للصالة الرئيسية وأستخدم البطاقة على الباب المغلق واعبر لتواجه الفريد مرة أخرى سيطلق النار عليك خذ حذرك منه أتبعه لتصل للمر به ذخائر للمسدس وغرفة بابها حديدي للحفظ بداخلها أعشاب وشريط ودواء .. غادر الغرفة وتوجه للباب على الناحية اليمنى عند خروجك سيقوم الفريد باحتجازك وستشاهد عرض سينمائي ،بعد انتهائه اخرج من الباب نفسه بالناحية اليمنى ثم توجه لليسار لتجد رشاش هناك ذخيرة له بالأسفل عند توجهك لأسفل السلالم ستشاهد عرض سينمائي فيه وحوش جديد لهم أيد طويلة تخلص منهم ثم أنزل الدرج واتجه نحو الباب المفتوح لتشاهد عرض سينمائي بعد نهايته ستتبادل الأسلحة مع ستيف .. وستتحكم به لفترة قصيرة جدا .. تخلص من الوحوش ثم أعبر من الباب بالناحية اليمنى لتواجه وحوش زومبي جديدة أطلق النار على البرميل المتفجر لتوفر الذخيرة .. اتجه نحو السلم وأصعد للأعلى أمشي للأمام ليظهر عرض سينمائي يعود بعده التحكم لكلير امشي خلف ستيف عبر الباب لتصل لممر سيسقط الممر ليظهر عرض سينمائي ..
.::المنطقة الثالثة ::.
بعد انتهائه التقط الذخيرة على الصندوق واخرج من الباب الخشبي لتجد مجموعة وحوش زومبي اقضي عليها وخذ ذخيرة المسدس واعبر عبر الباب الثاني لتصل غرفة حفظ ..التقط الدرع الموجود على الجدار الآن عد إلى المكان الموجود به ستيف ..أخرج من الباب الكبير تخلص من الكلاب وخذ الذخيرة وتوجه للباب المفتوح وخذ حذرك من الدودة وأعبر إلى أن تصل لساحة مركز التدريب أتجه لأخر الممر ثم إلى اليمين وأستخدم البطاقة .. اتجه لأخر الصالة وتخلص من الكلاب ثم اصعد السلالم و أستخدم درع النسر في الصخرة التي على الجسر ستظهر لك بطاقة ذات لون أزرق الآن عد للمنطقة التي سقطت منها والتي بها سيارة الجيب..اتجه نحو الباب بالقرب منك ثم اتجه للمصعد واصعد للطابق الثاني استخدم البطاقة على البوابة المغلقة واصعد السلالم وتفحص الشاشة البيضاء لتحصل على معلومات..خذ ذخيرة القنابل والأعشاب الخضراء وتفقد جهاز الكمبيوتر أستخدم الكاميرا وتفحص الغرفة لتلتقط رقم 1126 التقط الشعار ثم أخرج تخلص من الوحوش وتوجه للباب المقابل للسلالم واتجه نحو الصالة الرئيسية من قاعة التدريب العسكري .. اتجه للبوابة المغلقة واستخدم عليها البطاقة ثم اصعد الدرج وتوجه نحو غرفة المختبر واستخدم الرقم الذي حصلت عليه قبل قليل أدخل الغرفة واحصل على ذخيرة قاذفة القنابل.. عند تفحص اللوحة سيظهر عد تنازلي عليك أن تخرج من هذا المكان .. اخرج من الباب واتجه نحو المنطقة التي بها سيارة الجيب وادخل من الباب القريب من السيارة أذهب للغرفة الموجود بها آلة الحفظ أستخدم اللوحة التي حصلت عليها قبل قليل (( اللوحة الحمراء )) وضعها مكان الشعار.. ليظهر جزء جديد من الغرفة .. هناك مفتاح على الطاولة خذه وأخرج من الغرفة وتوجه نحو المصعد وانزل إلى الدور B1 .. امشي فوق الجسر وتوجه نحو الباب بالناحية الأخرى .. وأصعد السلالم ثم استخدم البطاقة الزرقاء لتفتح البوابة وتحصل على قاذفة القنابل .. ثم عد للمصعد وتوجه نحو F1 تحديدا للساحة الموجود بها الدودة العملاقة .. أخرج عبر الباب الحديدي واتجه نحو القصر لتواجه وحشين من ذو الأيدي الطويلة ، ثم اصعد السلالم لتصل للقصر أدخله توجه نحو الباب الخشبي وبالتالي عبر الباب بنهاية الممر واستخدم المفتاح ..
لتواجه لغز عليك فيه أن ترتب الصور بالترتيب التالي:
1- صورة المرأة
2- صورة الرجل والطفلين
3- صورة الرجل
4- صورة الرجل والطبق
5- صورة الرجل والمزهرية
6- صورة الرجل والشمعة
7- الصورة الكبيرة
سيظهر جدار ومن هناك مزهرية بعد تفحصها سيظهر مجسم صغير لنملة .. توجه لغرفة الحفظ وأحفظ اللعب والتقط المسدسين الذهبيين وأستخدمهم على الباب هناك صندوق موسيقى عليك أن تستخدم عليه اتجاهات ما كالتالي:
L,R - L - R- R,R,R
وسيظهر لك رقم 1971 أستخدمه على جهاز الكمبيوتر ليظهر باب سري ووحش ذو أيدي طويلة تخلص منه.. واذهب عبر الباب السري والتقط العشب الأزرق وأعبر الطريق أمامك لتصل لسلالم أصعدها وتجاوز الوحوش ذو الأيدي الطويلة.. واحصل على العشب الأحمر ثم ادخل عبر البوابة ..
.:: المنطقة الرابعة::.
ادخل من الباب الذي على اليمين والتقط البارود وذخيرة المسدس ثم اخرج وأصعد السلالم ..هناك أداة علاج وذخيرة مسدس وتوجه نحو الباب وادخل عبره لتشاهد مشهد سينمائي .. أدخل عبر الباب بنهاية الممر على اليمين .. هناك صندوق موسيقى تفقده ليرتفع السرير وترى سلم وهناك مفتاح خذه ثم اخرج واعبر الممر للناحية الأخرى للباب الأخر ((هناك أعشاب بالممر )) .. ادخل عبر الباب الأخر والتقط العشب والذخيرة ثم عد للقصر..عند وصولك لغرفة الحفظ اخرج منها وانزل عبر الدرج وأذهب للسلالم المقابلة وأفتح الباب باستخدام المفتاح الذي حصلت عليه.. هناك أعشاب وذخيرة الآن تأكد أن معك الدواء الذي حصلت عليه بعد مواجهتك لألفريد المرة الثانية والولاعة ..
انزل من الدرج وأذهب للباب الخشبي وادخل عبر الباب الجديد بالداخل تخلص من وحوش الأيدي الطويلة وخذ الدرع والمذكرات والذخيرة الآن عد للمنطقة الأولى..(( التي بدأت منها اللعب ستشاهد عرض سينمائي ينتهي بمنح رود ريفر أداة صغيرة الآن توجه للمنطقة التي يوجد بها المقصلة واستخدم الشعار الذي حصلت عليه مؤخرا ستظهر وحوش زومبي تخلص منها واصل السير واعبر عبر الباب الأخر خذ ذخيرة المسدس وأصعد على الصناديق لتجد صندوق يسد الطريق أدفعه وأدخل والتقط أدواتك الموجودة بالنقطة التي لا تسمح بحمل الأدوات المعدنية .. خذها إلى صندوق الحفظ .. كذلك نفس الحال بالنسبة للنقطة الأخرى لا تنسى شيئا .. توجه عبر الباب الذي دخلت منه نحو الممر ومن ثم إلى اليمين خذ الأعشاب الخضراء وأدخل عبر الباب هناك ذخيرة وأداة علاج أذهب عبر الباب الذي بالخلف لتصل إلى غرفة تخلص من الزومبي الموجود وخذ ذخيرة المسدس هناك حقيبة التقطها وتفحصها لتستطيع فتحها بأسخدام الأداة التي أعطاها لك رود ريفر ستحصل على قطع لمسدسك أذهب إلى غرفة الإسعافات الأولية ستجد مجموعة كبيرة من الزومبي تخلص منهم جميعا .. عند جثة الزومبي الطبيب ستحصل على عين صناعية خذها.. تفقد المكان لتجد مايشبه المجسم ضع العين عليه ليفتح لك باب سري .. انزل من خلاله عبر الدرج وأسرع بالسير حتى لا تتعرض لأذى الخفافيش خذ الأعشاب الخضراء وأدخل من خلال الباب الموجود بالممر لتصل لغرفة جديدة..تخلص من الزومبي من حولك ثم خذ ذخيرة المسدس والأسهم .. وانزل من الدرج لتصل لغرفة جديدة هناك تمثال على الجدار اسحب منه السيف سيظهر لك غاز بالغرفة..عليك دفع الخشبة الموجودة ليختفي الغاز وذلك بعكس عقارب الساعة، ضع السيف مرة أخرى على التمثال ليظهر لك زومبي يتخلص منه وخذ العجلة الصغيرة .. .. عليك الآن التوجه إلى القصر وذلك لوضع العجلة بالغرفة التي بها البيانو .. أذهب إليها وأستخدمه عليه ستحصل على شعار آخر أزرق اللون للنمل .. توجه نحو غرفة الحفظ واحفظ اللعبة ..
الآن عليك التوجه إلى غرفة النوم بالقصر الأخر وتفقد صندوق الموسيقى لتأخذ مايشبه القرص ثم التوجه للغرفة الأخرى وأستعمل التمثال الأزرق للنمل على الصندوق ليفتح وتضع القرص بداخله .. الآن سيظهر لك سلم بأعلى السرير أصعده لتحصل على أعشاب خضراء وشيء أشبه بالحشرة عند تفحصه ستنتزع منه الأجنحة وبالتالي سيظهر لك مفتاح أستخدمه على رسمة النمل الكبيرة وبذلك تتمكن من الصعود للأعلى .. بعد الصعود أدفع الصندوق نحو الشيء اللامع لتلتقط الشعار الثالث وأحفظ اللعب ثم أنزل ليظهر لك عرض سينمائي تفقد بنهايته الشعر الأصفر المستعار ليظهر مشهد أخر.. اتجه بسرعة القصر وتحديدا إلى غرفة الحفظ وأحمل معك الشعارين وغادر لتقابل ستيف توجه معه للغواصة ومن ثم إلى المنصة لوضع الشعارين المتبقيين .. أصعد للطائرة ليخبرك ستيف أن هناك حاجز يصد الطريق خذ العتلة الموجودة بجوارك و أخرج من الطائرة وبالتالي لغرفة الموجود بها حوض للأسماك وبالتالي للباب الكبير واعبر الجسر ثم استخدم المصعد لتصعد للأعلى ومن ثم توجه للباب الموجود بنهاية الممر تفقد الجثة الموجودة هناك لتحصل منها على مفتاح ..هناك خزائن افتحها بواسطة الأداة التي أعطاك إياها رود ريفر لتحصل على أداة علاج .. ثم انزل عبر المصعد للأسفل .. لتصل لباب بالقرب منك استخدم المفتاح عليه لتصل لنقطة حفظ أحفظ اللعب وخذ الذخيرة.. والأعشاب .. توجه للصناديق وأدفعها لتستطيع إغلاق المصعد وبالتالي النزول وذلك بالضغط على × ..توجه نحو اليمين وأسلك الطريق المؤدي للغواصة ستشاهد عرض سينمائي بنهايته ستواجه وحش التايرنت مواجهة قصيرة تخلص منه بإطلاق قاذفة القنابل .. بعد ذلك توجه نحو الطائرة لترى عرض سينمائي أحفظ اللعب بعد نهايته ، وتجهز بأقوى الأسلحة لديك وخذ ما يكفيك من أدوات العلاج ثم ادخل عبر الباب المجاور لتواجه الزعيم الأول .. لقتلة عليك أن تجعله بمؤخرة الطائرة ثم تضغط على الزر المجاور للباب الذي دخلت منه ليسقط صندوق يدفعه ويسقطه من الطائرة ..بعد قتله ستشاهد مشهد جديد طويل نوعا ما ..
بعد انتهاء العرض الذي يظهر لك استخدم الولاعة لتستكشف ما حولك.. سيظهر لك عرض سينائي شاهدة لتلتقي شخص ما ولكن سرعان ما سيسقط مغمى عليه .. بداخل الزنزانة هناك أعشاب خضراء للعلاج .. كما ان هناك ذخيرة مسدس بأحد الأركان .. على الطاولة ستجد سكين ستستخدمه كسلاح مبدئي لعدم توفر المسدس لديك حاليا ، اخرج من الغرفة لتجد أن هناك مكتب عليه آلة كاتبة وشريط حبر ، أحفظ اللعب إذا أردت وستجد علبة ذخيرة جديدة .. أستمر بالسير عبر الممر لتصل إلى سلالم أصعدها ستجد نفسك بمكان أشبه بالمقابر بعد تقدمك إلى الأمام ستشاهد مشهد انفجار للشاحنة مما أيقظ وحوش الزومبي من حولك .. كما أن هناك حقيبة ستسقط من الشاحنة المتفجرة.. تسلح بالسكين الذي حصلت عليه وأستخدمه إذا كنت تجيد استخدامه أو حاول تجاوز الزومبي لتصل للجهة الثانية تحديدا إلى الباب ..
ستصل لساحة شبه خاليه بعد تقدمك سترى مشهد سينمائي .. يحدث فيه هجوم عليك من ستيف أحد شخصيات اللعبة الأساسية .. بالنهاية ستحصل على مسدس .. تفقد جثة الزومبي الموجودة بجوارك لتحصل على ذخيرة .. اتجه إلى الباب الوحيد المفتوح (( ليس الذي دخلت عبره )) لتصل لممر على يمينك ستجد مرتفع خشبي أصعده لتجد باب مفتوح يقودك إلى غرفة ، أنتبه حولك فهناك وحوش زومبي تخلص منها والتقط الذخيرة من الأرفف .. هناك خريطة للمكان بالجدار التقطها .. أذهب نحو المرتفع الخشبي خذ الأعشاب من على الطاولة ..
الآن اذهب إلى الغرفة التي بالنهاية لتصل لغرفة النوم، تفحص السرير الثاني لتحصل على كتاب و أتجه لأخر الغرفة لتسمع صوت ، والتقط الذخيرة ثم عد إلى طريقك ستشاهد عرض هجوم عليك من وحوش الزومبي تخلص منهم والتقط السلاح الذي سقط من أحدهم .. و أخرج من هذا المكان إلى الممر السابق استمر بطريقك لتجد أعشاب علاج ، استمر بالسير لتصل إلى مشهد تظهر فيه جثة لوحوش زومبي يتم سحبها .. واصل السير نحو الأمام لتصل إلى سور حديدي مغلق .. أدخل من الباب القريب منه .. تخلص من الزومبي .. واتجه يمينا نحو الباب الموجود وادخله لتصل لمنطقة يتطلب فيها وضع جميع الأسلحة والأدوات الحديدية، أعبر الممر وستشاهد منطقة أخرى شبيهة بالأولى يتطلب فيها وضع الأدوات الحديدية،أدخل من الباب المجاور لك ومن ثم ستدخل غرفة كمبيوتر .. خذ الورقة أو الملاحظة الموجودة وستشاهد مشهد سينمائي .. تفقد جهاز الكمبيوتر وأحصل على شعار الصقر ذو اللون الذهبي بالقرب من شاشة الكمبيوتر .. كما أن هناك آلة كاتبة أستخدمها للحفظ .. اخرج من الغرفة وتوجه للأمام وخذ ذخيرة قاذفة القنابل .. ثم اتجه للناحية الأخرى وخذ أداة العلاج .. وأذهب إلى جهاز النسخ وتفقده لتفتح الدرج وضع شعار الصقر فيه ،أذهب إلى الجهاز لتضع فيه الأدوات الحديدية من ذخيرة وأداة العلاج ثم توجه للمنطقة الأخرى وأستعد كل الأدوات .. وأخرج من الباب الذي أمامك ، الآن توجه إلى الباب الكبير تحديدا إلى لوحة التحكم المجاورة له .. ليفتح الباب وتظهر لك وحوش زومبي أقضي عليها وتوجه نحو الداخل وخذ طفاية الحريق من الأرض .. ستجد أن هناك ما يشبه القفص الحديدي خرج منه الزومبي .. ستجد مقصلة بالقرب منها مفتاح خذها وهناك بالقرب منك باب يتطلب وضع أداة ما فيه ليفتح ، الآن عليك العودة إلى المقبرة (( المنطقة التي بدأت منها اللعب )) .. عندما تصل إلى الممر الطويل الذي أوصلك إلى هذه المنطقة ستجد أن بجوارك باب حديدي أستخدم عليه المفتاح الصغير الذي حصلت عليه من المقصلة، ستصل إلى الشاحنة المحترقة استمر بالسير لتصل إلى المقبرة .. أستخدم طفاية الحريق على النار التي اشتعلت من قبل ..خذ الحقيبة وتفحصها من قائمة الأدوات الموجودة لديك .. ستحصل على لوح .. هل تذكر جهاز النسخ عليك استخدام الجهاز على اللوح لتظهر لك أداة مهمة وتوجه إلى المنطقة الموجود بها الجهاز .. ضع الأدوات المعدنية لتصل للجهاز .. ألآن أستخدم الجهاز على اللوح سيصنع نسخة من شعار الصقر .. عندما تحاول الخروج سيهاجم الزومبي تجاوزهم لعدم توفر المسدس لديك حاليا .. أستعد أسلحتك و أدواتك جميعها ..أذهب إلى الساحة التي قابلت فيها ستيف للمرة الأولى ..
.::المنطقة الثانية ::.
هناك باب كبيرة يحتاج للشعار (( شعار الصقر)) واصل السير لتصل إلى الجسر حيث أن هناك سيارة للجيش تسد الطريق لكن عند الطرف يوجد سلم يقودك لممر صغير وبنهاية الممر هناك أعشاب علاج ، كما أن بالقرب من السيارة هناك علبة ذخيرة للمسدس .. توجه نحو الصندوق وأدفعه باتجاه النيران المشتعلة بعد ذلك أصعد عليه لتعبر الناحية الأخرى .. أصعد السلالم لتجد سلالم أخرى .. تخلص من الزومبي أو تجاوزهم لتصل لسلالم وبعدها باب أدخل عبره لتصل لمنطقة بها كلاب تحوم حولك، عندما تتقدم سترى جسم يلمع على الأرض تفحصه .. وهو شعار . توجه إلى بوابة القصر ولكن قبل الدخول خذ الأعشاب الخضراء .. و أدخل القصر ستجد السلالم التي تقودك لسلالم أخرى وبالتالي إلى غرفة يمكنك فيها حفظ اللعبة ،هناك مايشبه الملحق للغرفة يوجد به خزانة صغيرة إذا قمت بدفعها ستحصل على أعشاب خضراء .. التقط الذخيرة من المكتبة .. غادر الغرفة وتوجه إلى الصالة الرئيسية بالأسفل هناك جهاز كمبيوتر بالقرب منه ذخيرة ، وهناك ستحصل على البطاقة عندما تتفحصها ستجد انه يوجد بها كود NTC 0394 لتستطيع تحريره ، ستشاهد عرض سينمائي بعد انتهائه عد للصالة الرئيسة لتشاهد ألفريد مالك القصر بعرض سينمائي عند نهايته أحفظ اللعب توجه نحو خارج القصر ..
توجه إلى اليمين إلى ممر يقودك لسلم للأسفل هناك ذخيرة مسدس بأسفل السلم و ذخيرة أسهم ،عند لوحة التحكم أستخدم عجلة القيادة لتظهر غواصة .. أدخل من خلالها وهناك ستجد حقيبة لزيادة مساحة الأدوات لديك .. أسحب الرافعة لتنزل للأعماق أخرج واعبر الممر لتصل لغرفة بها 3 أو 4 وحوش زومبي أقضي عليهم وخذ ذخيرة المسدس .. واخرج من الباب الوحيد المفتوح لتصل لساحة مليئة بالغربان حاول تجاوزها وأتجه للوحة التحكم وأضغط على زر الموافقة لتجد أن مايشبه المنصة قد تحرك أذهب إليها وأستخدم الشعار الذي حصلت عليه من الساحة أمام القصر .. أخرج من هذه الساحة وعد للغرفة السابقة لتجد بالناحية الأخرى باب كبير أدخل عبره، لتصل لجسر حديدي وأمشي عبره لتصل لباب كبير أخر ستصل لغرفة جديدة بالزاوية يوجد مصعد أصعد للأعلى عبره ..
توجه للوحة التحكم ..عليك الآن أن تفتح طريق لنفسك لتستطيع العبور عبر الصناديق وذلك من خلال حملها بواسطة الخطاف عليك تحريكه نحو الشمال ثم إلى اليسار ثم سيُحمل الصندوق العائق لطريقك ..أنزل للأسفل وأتجه نحو الحاجز لتجد مفتاح تشغيل أضغطه ، ليظهر مصعد كبير يحمل وحوش زومبي تخلص منهم ومن ثم ألتقط البطاقة وذخيرة الأسهم وعد إلى ساحة القصر لا تدخله بل عد عبر السلم إلى بداية هذه المنطقة ولكن توجه لليسار ستصل إلى ساحة تدريب هناك دودة كبيرة تجاهلها أعبر من الباب الكبير وتوجه لليمين وأصعد الدرج لممر يقودك إلى باب وبالتالي غرفة بها ذخيرة أسهم ومذكرة عند خروجك سيُطلق جرس إنذار ..
توجه لأخر الممر لتصل لباب ادخله لتجد غرفة مليئة بالزومبي , التقط العشب الأخضر وذخيرة الأسهم من الخزانة كما أن هناك خزانة مغلقة انتبه جيدا لمكانها لأنك ستحتاجه فيما بعد ..غادر الغرفة لتكون بالصالة الرئيسية هناك عشب أحمر موجود بجوار احد الكراسي خذ ذخيرة الأسهم الموجودة ثم اتجه لأخر الممر واعبر للباب الخشبي لتصل لغرفة بها العديد من الزومبي بالخزائن هناك ذخائر ..اعبر من الباب الأخر لتصل لمنطقة بها غرفة بخارية أنزل السلالم وبالتحديد لبركة الماء وأقفز عبرها وأوقف النافورة من خلال العجلة الموجودة خذ المفتاح ..هل تذكر الخزانة المغلقة أذهب إليها وافتحها بواسطة المفتاح لتحصل على ذخيرة عد للصالة الرئيسية وأستخدم البطاقة على الباب المغلق واعبر لتواجه الفريد مرة أخرى سيطلق النار عليك خذ حذرك منه أتبعه لتصل للمر به ذخائر للمسدس وغرفة بابها حديدي للحفظ بداخلها أعشاب وشريط ودواء .. غادر الغرفة وتوجه للباب على الناحية اليمنى عند خروجك سيقوم الفريد باحتجازك وستشاهد عرض سينمائي ،بعد انتهائه اخرج من الباب نفسه بالناحية اليمنى ثم توجه لليسار لتجد رشاش هناك ذخيرة له بالأسفل عند توجهك لأسفل السلالم ستشاهد عرض سينمائي فيه وحوش جديد لهم أيد طويلة تخلص منهم ثم أنزل الدرج واتجه نحو الباب المفتوح لتشاهد عرض سينمائي بعد نهايته ستتبادل الأسلحة مع ستيف .. وستتحكم به لفترة قصيرة جدا .. تخلص من الوحوش ثم أعبر من الباب بالناحية اليمنى لتواجه وحوش زومبي جديدة أطلق النار على البرميل المتفجر لتوفر الذخيرة .. اتجه نحو السلم وأصعد للأعلى أمشي للأمام ليظهر عرض سينمائي يعود بعده التحكم لكلير امشي خلف ستيف عبر الباب لتصل لممر سيسقط الممر ليظهر عرض سينمائي ..
.::المنطقة الثالثة ::.
بعد انتهائه التقط الذخيرة على الصندوق واخرج من الباب الخشبي لتجد مجموعة وحوش زومبي اقضي عليها وخذ ذخيرة المسدس واعبر عبر الباب الثاني لتصل غرفة حفظ ..التقط الدرع الموجود على الجدار الآن عد إلى المكان الموجود به ستيف ..أخرج من الباب الكبير تخلص من الكلاب وخذ الذخيرة وتوجه للباب المفتوح وخذ حذرك من الدودة وأعبر إلى أن تصل لساحة مركز التدريب أتجه لأخر الممر ثم إلى اليمين وأستخدم البطاقة .. اتجه لأخر الصالة وتخلص من الكلاب ثم اصعد السلالم و أستخدم درع النسر في الصخرة التي على الجسر ستظهر لك بطاقة ذات لون أزرق الآن عد للمنطقة التي سقطت منها والتي بها سيارة الجيب..اتجه نحو الباب بالقرب منك ثم اتجه للمصعد واصعد للطابق الثاني استخدم البطاقة على البوابة المغلقة واصعد السلالم وتفحص الشاشة البيضاء لتحصل على معلومات..خذ ذخيرة القنابل والأعشاب الخضراء وتفقد جهاز الكمبيوتر أستخدم الكاميرا وتفحص الغرفة لتلتقط رقم 1126 التقط الشعار ثم أخرج تخلص من الوحوش وتوجه للباب المقابل للسلالم واتجه نحو الصالة الرئيسية من قاعة التدريب العسكري .. اتجه للبوابة المغلقة واستخدم عليها البطاقة ثم اصعد الدرج وتوجه نحو غرفة المختبر واستخدم الرقم الذي حصلت عليه قبل قليل أدخل الغرفة واحصل على ذخيرة قاذفة القنابل.. عند تفحص اللوحة سيظهر عد تنازلي عليك أن تخرج من هذا المكان .. اخرج من الباب واتجه نحو المنطقة التي بها سيارة الجيب وادخل من الباب القريب من السيارة أذهب للغرفة الموجود بها آلة الحفظ أستخدم اللوحة التي حصلت عليها قبل قليل (( اللوحة الحمراء )) وضعها مكان الشعار.. ليظهر جزء جديد من الغرفة .. هناك مفتاح على الطاولة خذه وأخرج من الغرفة وتوجه نحو المصعد وانزل إلى الدور B1 .. امشي فوق الجسر وتوجه نحو الباب بالناحية الأخرى .. وأصعد السلالم ثم استخدم البطاقة الزرقاء لتفتح البوابة وتحصل على قاذفة القنابل .. ثم عد للمصعد وتوجه نحو F1 تحديدا للساحة الموجود بها الدودة العملاقة .. أخرج عبر الباب الحديدي واتجه نحو القصر لتواجه وحشين من ذو الأيدي الطويلة ، ثم اصعد السلالم لتصل للقصر أدخله توجه نحو الباب الخشبي وبالتالي عبر الباب بنهاية الممر واستخدم المفتاح ..
لتواجه لغز عليك فيه أن ترتب الصور بالترتيب التالي:
1- صورة المرأة
2- صورة الرجل والطفلين
3- صورة الرجل
4- صورة الرجل والطبق
5- صورة الرجل والمزهرية
6- صورة الرجل والشمعة
7- الصورة الكبيرة
سيظهر جدار ومن هناك مزهرية بعد تفحصها سيظهر مجسم صغير لنملة .. توجه لغرفة الحفظ وأحفظ اللعب والتقط المسدسين الذهبيين وأستخدمهم على الباب هناك صندوق موسيقى عليك أن تستخدم عليه اتجاهات ما كالتالي:
L,R - L - R- R,R,R
وسيظهر لك رقم 1971 أستخدمه على جهاز الكمبيوتر ليظهر باب سري ووحش ذو أيدي طويلة تخلص منه.. واذهب عبر الباب السري والتقط العشب الأزرق وأعبر الطريق أمامك لتصل لسلالم أصعدها وتجاوز الوحوش ذو الأيدي الطويلة.. واحصل على العشب الأحمر ثم ادخل عبر البوابة ..
.:: المنطقة الرابعة::.
ادخل من الباب الذي على اليمين والتقط البارود وذخيرة المسدس ثم اخرج وأصعد السلالم ..هناك أداة علاج وذخيرة مسدس وتوجه نحو الباب وادخل عبره لتشاهد مشهد سينمائي .. أدخل عبر الباب بنهاية الممر على اليمين .. هناك صندوق موسيقى تفقده ليرتفع السرير وترى سلم وهناك مفتاح خذه ثم اخرج واعبر الممر للناحية الأخرى للباب الأخر ((هناك أعشاب بالممر )) .. ادخل عبر الباب الأخر والتقط العشب والذخيرة ثم عد للقصر..عند وصولك لغرفة الحفظ اخرج منها وانزل عبر الدرج وأذهب للسلالم المقابلة وأفتح الباب باستخدام المفتاح الذي حصلت عليه.. هناك أعشاب وذخيرة الآن تأكد أن معك الدواء الذي حصلت عليه بعد مواجهتك لألفريد المرة الثانية والولاعة ..
انزل من الدرج وأذهب للباب الخشبي وادخل عبر الباب الجديد بالداخل تخلص من وحوش الأيدي الطويلة وخذ الدرع والمذكرات والذخيرة الآن عد للمنطقة الأولى..(( التي بدأت منها اللعب ستشاهد عرض سينمائي ينتهي بمنح رود ريفر أداة صغيرة الآن توجه للمنطقة التي يوجد بها المقصلة واستخدم الشعار الذي حصلت عليه مؤخرا ستظهر وحوش زومبي تخلص منها واصل السير واعبر عبر الباب الأخر خذ ذخيرة المسدس وأصعد على الصناديق لتجد صندوق يسد الطريق أدفعه وأدخل والتقط أدواتك الموجودة بالنقطة التي لا تسمح بحمل الأدوات المعدنية .. خذها إلى صندوق الحفظ .. كذلك نفس الحال بالنسبة للنقطة الأخرى لا تنسى شيئا .. توجه عبر الباب الذي دخلت منه نحو الممر ومن ثم إلى اليمين خذ الأعشاب الخضراء وأدخل عبر الباب هناك ذخيرة وأداة علاج أذهب عبر الباب الذي بالخلف لتصل إلى غرفة تخلص من الزومبي الموجود وخذ ذخيرة المسدس هناك حقيبة التقطها وتفحصها لتستطيع فتحها بأسخدام الأداة التي أعطاها لك رود ريفر ستحصل على قطع لمسدسك أذهب إلى غرفة الإسعافات الأولية ستجد مجموعة كبيرة من الزومبي تخلص منهم جميعا .. عند جثة الزومبي الطبيب ستحصل على عين صناعية خذها.. تفقد المكان لتجد مايشبه المجسم ضع العين عليه ليفتح لك باب سري .. انزل من خلاله عبر الدرج وأسرع بالسير حتى لا تتعرض لأذى الخفافيش خذ الأعشاب الخضراء وأدخل من خلال الباب الموجود بالممر لتصل لغرفة جديدة..تخلص من الزومبي من حولك ثم خذ ذخيرة المسدس والأسهم .. وانزل من الدرج لتصل لغرفة جديدة هناك تمثال على الجدار اسحب منه السيف سيظهر لك غاز بالغرفة..عليك دفع الخشبة الموجودة ليختفي الغاز وذلك بعكس عقارب الساعة، ضع السيف مرة أخرى على التمثال ليظهر لك زومبي يتخلص منه وخذ العجلة الصغيرة .. .. عليك الآن التوجه إلى القصر وذلك لوضع العجلة بالغرفة التي بها البيانو .. أذهب إليها وأستخدمه عليه ستحصل على شعار آخر أزرق اللون للنمل .. توجه نحو غرفة الحفظ واحفظ اللعبة ..
الآن عليك التوجه إلى غرفة النوم بالقصر الأخر وتفقد صندوق الموسيقى لتأخذ مايشبه القرص ثم التوجه للغرفة الأخرى وأستعمل التمثال الأزرق للنمل على الصندوق ليفتح وتضع القرص بداخله .. الآن سيظهر لك سلم بأعلى السرير أصعده لتحصل على أعشاب خضراء وشيء أشبه بالحشرة عند تفحصه ستنتزع منه الأجنحة وبالتالي سيظهر لك مفتاح أستخدمه على رسمة النمل الكبيرة وبذلك تتمكن من الصعود للأعلى .. بعد الصعود أدفع الصندوق نحو الشيء اللامع لتلتقط الشعار الثالث وأحفظ اللعب ثم أنزل ليظهر لك عرض سينمائي تفقد بنهايته الشعر الأصفر المستعار ليظهر مشهد أخر.. اتجه بسرعة القصر وتحديدا إلى غرفة الحفظ وأحمل معك الشعارين وغادر لتقابل ستيف توجه معه للغواصة ومن ثم إلى المنصة لوضع الشعارين المتبقيين .. أصعد للطائرة ليخبرك ستيف أن هناك حاجز يصد الطريق خذ العتلة الموجودة بجوارك و أخرج من الطائرة وبالتالي لغرفة الموجود بها حوض للأسماك وبالتالي للباب الكبير واعبر الجسر ثم استخدم المصعد لتصعد للأعلى ومن ثم توجه للباب الموجود بنهاية الممر تفقد الجثة الموجودة هناك لتحصل منها على مفتاح ..هناك خزائن افتحها بواسطة الأداة التي أعطاك إياها رود ريفر لتحصل على أداة علاج .. ثم انزل عبر المصعد للأسفل .. لتصل لباب بالقرب منك استخدم المفتاح عليه لتصل لنقطة حفظ أحفظ اللعب وخذ الذخيرة.. والأعشاب .. توجه للصناديق وأدفعها لتستطيع إغلاق المصعد وبالتالي النزول وذلك بالضغط على × ..توجه نحو اليمين وأسلك الطريق المؤدي للغواصة ستشاهد عرض سينمائي بنهايته ستواجه وحش التايرنت مواجهة قصيرة تخلص منه بإطلاق قاذفة القنابل .. بعد ذلك توجه نحو الطائرة لترى عرض سينمائي أحفظ اللعب بعد نهايته ، وتجهز بأقوى الأسلحة لديك وخذ ما يكفيك من أدوات العلاج ثم ادخل عبر الباب المجاور لتواجه الزعيم الأول .. لقتلة عليك أن تجعله بمؤخرة الطائرة ثم تضغط على الزر المجاور للباب الذي دخلت منه ليسقط صندوق يدفعه ويسقطه من الطائرة ..بعد قتله ستشاهد مشهد جديد طويل نوعا ما ..
.:: المنطقة الخامسة ::.
الآن ستكون بمنطقة جديدة هي المنطقة المتجمدة أو انتراكتيكا توجه نحو السلم وأنزله لترى باب كبير لا تدخل منه بل تقدم حتى تصل لباب آخر .. تفحص ما بداخل الغرفة لتحصل على ذخائر وأداة علاج ، وستواجه مجموعة من وحوش الزومبي ..أخرج وأتجه لنحو السلالم القريبة منك وتوجه نحو غرفة الحفظ أحصل على الأدوات بالداخل .. ثم اتجه للمكتبة عند تحريكها سيظهر لك ما هو أشبه بالغرفة السرية ادخل وأفتح الخزانة ليخرج لك فأر كما ستحصل على أوراق ..هنا سيطلب منك الموافقة على أمر اختر نعم لكن لن يحدث شيء .. أحفظ اللعب ثم أخرج لتواجه حشرة ضخمة أطلق عليها النار حتى لا تسممك ثم أدخل عبر الباب الكبير الأخر لتصل لساحة أشبه بساحة نقل البضائع ..هناك وحوش زومبي من حولك أقضي عليها .. سترى درج صغير لكن لا تصعده بل توجه نحو الغرفة المسمى بـ Weapons . هناك وحوش زومبي تخلص منهم التقط المفتاح الموجود على السير وواصل المشي لتصل لنهاية الغرفة تفقد الدرج لتحصل على سلاح رشاش وتفقد الجثة لتحصل على متفجرات .. أستخدمها على الخزانة المجاورة لك .. غادر الغرفة وتوجه إلى الغرفة الأخرى المسمى بـ Bow اقضي على العناكب من حولك .. خذ الذخيرة والأعشاب ثم اتجه لشبكة العنكبوت لتحصل على ملصق ، أخرج من الغرفة وتوجه الدرج الموجود وأدخل من الباب .. أصعد الدرج العالي لتصل لأنابيب .. انزل من الدرج والسلالم لتصل لباب آخر أدخله وخذ العشب الأخضر والذخيرة وأنتبه من الكلاب التي ستهاجمك .. تقدم لتصل إلى لوحة تحكم حرك الذراع لتعمل المولدات ثم أرجع وأكمل طريقك لتصل إلى مفتاح شغله لتشغل الطاقة .. أخرج الآن نحو ساحة نقل البضائع هناك لوحة تحكم مواجهة للباب بأعلى الدرج توجه نحوها واضغط على الأزرار ثم توجه للصندوق وأستخدم الملصق عليه وأسحب الذراع المجاورة له .. توجه لغرفةBow وقد أصبح لون الغرفة أخضر ضبابي خذ القناع المجاور بجوار الباب توجه الآن نحو غرفة الحفظ .. أذهب إلى الخزانة وأضغط X ثم ابحث عن قاعدة النباتات لتحصل على مفتاح عند تفحصها توجه نحو الباب الكبير واتجه يمينا واعبر الممر لتصل لباب وجهاز تحكم اعبر الباب الأخر لتلتقط العجلة .. ثم أخرج من الغرفة لتجد ستيف ينتظرك عند جهاز التحكم .. وستشاهد عرض سينمائي أعبر الممر وتجاوز الباب ووحش الزومبي المحتجز ثم أنتقل لأخر الغرفة وأستخدم الجهاز لقص العجلة بطريقة معينة .. ولا تنسى أن تأخذ الأعشاب والذخيرة .. الآن عليك الوصول لساحة نقل البضائع أصعد الدرج وعندما يطلب منك الموافقة على أن تضع القناع وافق وأدخل عبر الباب .. توجه نحو الدرج الكبير وأصعد السلالم وأستخدم العجلة على الأنابيب لتتمكن من إيقاف الغاز ستشاهد عرض بعد نهايته توجه لغرفة الحفظ .. تجهز بأقوى الأسلحة وخذ أدوات العلاج عد نحو الغرفة السابقة ((الموجود بها ستيف )) والتقط البندقية لتشاهد عرض سينمائي ستجد نفسك بعده فوق مايشبه السطح أبحث في الأركان لتجد ذخيرة وأداة علاج أتجه نحو ستيف ليبدأ عرض بنهايته تلتقي بزعيم جديد .. هذا الزعيم يعتمد على حاسة السمع حيث أنه معصوب الأعين ويستخدم مايشبه الأسواط عليك أن تطلق النار وتحافظ على مسافة بينك وبينه وستنهي من هذه المنطقة بعد قتله ..
.:: المنطقة السادسة ::.
سينتقل الآن التحكم إلى كريس .. ألتقط العشب الأخضر من أمامك .. وتوجه نحو الأمام لتقابل رود ريفر وبعد العرض توجه لأخر الممر لتصل لصندوق أدوات وآلة حفظ خذ الذخيرة وأحفظ اللعبة .. خذ الرشاش من الصندوق ثم توجه نحو الباب القريب منك وتقدم لتأخذ الأعشاب الزرقاء والخضراء ، ثم ستواجه الدودة الضخمة بعدها .. تخلص منها وستأخذ الولاعة من رود ريفر عد لغرفة الحفظ ومن ثم توجه إلى المدخنة .. أو المجسم الموجود وأسحب الذراع لتحصل على سلاح جديد .. وذلك عند أستخدم الولاعة .. أخرج من هذا الممر والتقط الذخيرة وتوجه للمصعد وأستخدمه للوصول إلى مركز التدريب العسكري .. تخلص من الزومبي من حولك ثم ستلاحظ وجود مصعد لكنه يحتاج إلى بطاريات توجه نحو الباب الكبير خلف السيارة الجيب لتصل لدبابة كبيرة أضغط الزر المجاور لها ستكشف مكان سري أمضي فيه .. لتصل لأعشاب خضراء وزرقاء خذها .. كما توجد هناك ذخيرة بندقية .. أدخل من الباب المجاور لك لتدخل إلى غرفة حفظ أبحث بالغرفة لتحصل على ذخيرة قاذف القنابل و أعشاب وشريط حبر كما أن هناك ذخيرة مسدس .. هناك أدراج موجودة بالغرفة عليك ترتيبها بالصورة التالية لتحصل على مسدس ذهبي:
1- الدرج الأحمر
2- الدرج الأخضر
3- الدرج الأزرق
احفظ اللعب وغادر الغرفة وأكمل طريقك عبر الممر لتصل إلى باب كبير يوجد أمامه بطارية تفقد الباب وسيهاجمك احد العناكب .. أقتله ثم توجه إلى الأعلى وتحديدا عند الدبابة .. أدخل من الباب الكبير وأستعمل البطارية على المصعد لتستطيع الصعود للأعلى بعد ذلك توجه نحو اليسار لتحصل على مفتاح ثم توجه نحو الباب الموجود بأخر الممر .. سيظهر لك عرض سينمائي بعد نهايته توجه للخلف وأخرج من الباب على اليسار لتصل لساحة ، سيظهر عرض قصير بعد نهايته توجه للأمام وأدخل من الباب الموجود ستواجه مجموعة من الزومبي والتقط الحقيبة لتزيد مساحة الأدوات المحمولة لديك .. كما أن هناك ذخيرة أسهم عد إلى الممر السابق وأدخل من الباب الذي جئت به أول مرة أستق المصعد للطابق الأول وأقتل وحوش الزومبي وأعبر من الباب بجوارك هناك آلة حفظ ومجسم لتمثال الساحة العسكرية كما ستجد مذكرة تحمل الرقم 8/12 ، عد للمصعد وأذهب إلى B1F لتصل لمنطقة المجاري .. تفقد الوجه الموجود بالمنتصف لتحصل على ذخيرة مسدس ثم انزل السلالم لتجد بندقية مثبته على الجدار بعد أخذها سيتحرك السلم للأعلى.. خذ الذخيرة من الأرض ثم أدخل عبر الباب الموجود .. ستصل إلى مكان أشبه بالمختبر خذ العشب الأخضر ثم أصعد الدرج هناك شاشة ولوحة تحكم تفقدهما لتنزل أحدى الأسطوانات وتحصل على ذخيرة للرشاش أدخل عبر الباب الكبير .. توجه نحو الأمام واعبر من الباب الأخر لتصل إلى مختبر وقد يبدو وكأنه مدمر .. ستجد أعشاب وذخائر كما ستجد ثلاجة تبريد بعد تفحصها واستخدام المفتاح عليها يتطلب منك رقم ما لتفتح والرقم هو 128 خذ المادة الموجودة بداخلها وأخرج من المختبر وفي طريقك ستجد جسم ما يلمع على الأرض خذه معك ستواجه الآن مجموعة متوحشة من وحوش الهنتر أستخدم أقوى الأسلحة للقضاء عليها وعد إلى المكان الذي أخذت منه البندقية وضعها بمكانها لتستطيع الصعود للأعلى توجه نحو الطابق الثاني F2 وتخلص من الزومبي توجه عبر الممر لتصل لباب على الناحية الأخرى واخرج منه وأكمل طريقك بحذر نظرا لوجود أجهزة استشعار أدخل من الباب الأخر وكن حذرا إلى أن تصل لفتحة موجودة اعبر بعدها عبر الباب على اليمين لتصل إلى الباب الذي لا مقبض له أستخدم الأداة أو مقبض الباب الذي حصلت عليه من المختبر .. لتصل لممر أخر ستجد هناك ذخيرة مسدس كما أن هناك مجسم لدبابة بجوارك على اليسار عد على المصعد واتجه نحو الطابق الأول F 1 انتبه من أجهزة الاستشعار واتجه إلى الغرفة الموجود بها مجسم التدريب العسكري .. استخدم عليه الدبابة الصغيرة ليظهر لك مفتاح خذه وأنطلق إلى B1 عن طريق المصعد تحديدا إلى المكان الذي واجهت فيه الهنتر أول مرة .. هناك ستقابل ألبرت وسكر وستشاهد عرض سينمائي بعد نهايته ستواجه وحش من ذو الأيدي الطويلة تخلص منه وتوجه إلى المنطقة التي بها الهنتر وواجهتهم فيها لأول مرة أستخدم المفتاح على جهاز التحكم أصعد على الصناديق وثم أدفعها لداخل المصعد ثم أصعد عليها مرة أخرى لتحصل على بارود .. أتجه من خلال الفتحة على الجدار وتخلص من وحوش الزومبي حولك وخذ ذخيرة البندقية واتجه للناحية الأخرى من الغرفة وتحديدا الخزانة لتحصل على ذخيرة قاذفة القنابل أعبر من الفتحة وتوجه عبر الباب على اليمين لتصل للخارج ..
توجه نحو البوابة وأنزل الدرج ثم اسحب الذراع لتفريغ الغرفة من الغازات ثم استخدم البطاقة الزرقاء واعبر ثم توجه لعلى السلالم وأدخل من الباب واحذر من وحش الهنتر أقتله ثم توجه للباب المواجه لك بأخر الغرفة ستحصل على ذخيرة مسدس ومادة كيميائية .. إذا قمت بمزج المادتين ستحصل على مادة تستخدم لتطوير المسدس .
اخرج من الغرفة وتوجه إلى الغرفة الرئيسة بمركز التدريب أخرج من الباب الكبير لتصل للساحة وتخلص من وحشي الهنتر والتقط ذخيرة البندقية ثم توجه للمصعد الكبير لتنزل للأسفل لتصل لغرفة الحفظ أحفظ اللعبة ثم غادر عبر الباب الكبير أنتبه من وحوش الهنتر واصعد عبر المصعد القريب من البوابة ثم اعبر عبر الباب القريب لتصل لجسر أعبره وادخل من الباب في النهاية تفقد العدادات ليبدأ لغز لحله عليك أن: تضغط على العداد الأيسر مرتين ليتم نقل 3 لترات ثم العداد بأعلى اليمين ثم اضغط على العداد الرئيسي ثم مرة أخرى على العداد الأيسر مرتين وأخيرا العداد الأيمن بعد ذلك سيتحرك الجسر وستقابل وحوش الزومبي تخلص منهم ثم خذ ذخيرة البندقية ثم اخرج من الغرفة وعد للجسر وأسحب الذراع ثم أستقل المصعد وبالنهاية إلى الباب ..تخلص من وحوش الزومبي ثم اعبر عبر الباب توجه نحو لوحة التحكم و أقطع التيار الكهربائي ثم توجه نحو الشعارات الثلاثة وخذها الآن عد لمركز التدريب تحديدا للغرفة الموجود بها المجسم العسكري.. عندما تصل لهناك أستخدم الشعارات الثلاث على اللوحة لتتمكن من تحريك الذراع وبالتالي سيفتح لك سلم سري قبل النزول التقط ذخيرة البندقية والأعشاب الخضراء ثم أنزل واعبر الممر ستواجه احد العناكب أقضي عليها كما ستجد بطريقك أعشاب خضراء وزرقاء بعد السير ستصل إلى بركة الهدف هنا هو الحصول على الدرع الموجود بمنتصف البركة يمكنك قتل الوحش لكن الأفضل أن تنزل ولكن انتبه لمؤشر الطاقة لديك .
بعد أن تأخذ الدرع خذ ذخيرة المسدس من الزاوية وأخلط الدرع مع المحلول الكيميائي الآن عد للغرفة التي يوجد بها مجسم التدريب ثم بالتالي للطابق الثاني بعد الوصول هناك توجه نحو المصعد الأصفر وأنزل عبره لتصل للباب الكبير بجوار السيارة الجيب خذ المصعد الصغير المجاور للدبابة توجه نحو غرفة الحفظ وأحفظ اللعب إذا أردت ثم توجه نحو خارج الغرفة وتوجه نحو الباب ذو اللون الأصفر وأستخدم عليه الفأس الذهبي وسيفتح لك بعد ذلك ستنتقل إلى أنتاركتكيا .
.:: المنطقة السابعة ::.
عند وصولك ستلاحظ وجود وحوش جديدة تظهر من الجدار ..عليك أن تتوجه نحو أسفل الدرج وبالتالي لغرفة الحفظ ..هناك فتحة بالجدار أستخدم عيها الفأس لتحصل على شيء أشبه بالمكعب ومذكرات .. توجه لصندوق الحفظ وخذ طفاية الحريق وأحفظ اللعبة ثم توجه للغرفة التي بجوار السلم بالأعلى ستجد بها ذخيرة وشريط حبر ومذكرة توجه الآن نحو الباب الكبير وأمشي بالممر المتجمد لتعبر من خلال الباب ثم توجه عبر الفتحة لتلتقط العجلة الموجودة وتخلص من وحوش الزومبي توجه نحو الباب الذي دخلت منه وتوجه عبر الباب بالناحية الأخرى لتصل لغرفة بها زومبي أقضي عليهم كما ستجد حقيبة وذخيرة مسدس الآن عليك النزول إلى الجليد بضغط× وأذهب عبر الناحية الأخرى لتجد جهاز استشعار كما ستجد وحش هنتر أقضي عليه ثم توجه إلى الباب بجوارك و أكمل طريقك نحو الأمام وأضغط على الزر ليظهر لك برميل أستخدم طفاية الحريق لملئاها بالمادة ثم خذ المصعد للأسفل لتصل إلى نيران مشتعلة أستخدم الطفاية عليها لتتمكن من إطفائها والحصول على مسدس ماجنوم توجه لأخر الغرفة وأستعمل الولاعة على المتفجرات بالخزانة لتتمكن من الحصول على ذخائر عد نحو الممر الذي قضيت به وحش الهنتر وتوجه نحو الباب بنهاية الممر وتوجه نحو الباب الموجود أمامك ثم للباب الذي على اليمين توجه لأخر الغرفة للوحة ذات اللون الأخضر وأستخدم العجلة عليه توجه لأخر الغرفة وأضغط الأزرار لإعادة التيار ..خذ الذخيرة والأعشاب الخضراء والزرقاء ثم أحفظ اللعب وغادر الغرفة أكمل طريقك بالممر وانتبه من وحوش الزومبي وخذ الأعشاب الخضراء وتوجه نحو الباب بالنهاية ستصل لغرفة تشبه كثير أحدى غرف الجزء الأول .. خذ الذخيرة ثم أدفع التمثال الكبير نحو الشق الموجود على الأرض وخذ الخريطة منه .. توجه نحو الفتحة المقابلة وأعبر بالممر لنهايته لتصل لتمثال على شكل وجه أسد خذ الجوهرة ذات اللون الأحمر لتحصل على ذخيرة ثم أعدها وخذ الجوهرة ذات اللون الأزرق لتحصل على أداة ..ألان توجه نحو الباب الموجود خلفك لتنزل من مصعد ستجد شيء يلمع على الأرض خذه إذا هو جناح توجه لليسار لتجد أعشاب خضراء توجه للأمام لتصل لسلالم توجه بعدها للناحية اليمنى وتفقد لوحة التحكم الموجودة لتواجه لغز جديد وهو ترتيب الأشكال بالشكل التالي:
1- رمز AA
2- رمز التاج الملكي
3- رمز القلب
4- رمز القلب المقلوب
سيظهر لك درج مفتوح أستخدم عليه المكعب الذي حصلت عليه ببداية المنطقة ليظهر لك عرض صغير بعد نهايته خذ الخاتم من ألفريد وتفحصه لتظهر لك جوهرة ..أخرج وأمشي للباب بالناحية الأخرى وخذ الأعشاب ثم أدخل الباب تخلص من الزومبي الموجود واعبر طريقك توجه للغرفة التالية وخذ الذخيرة ثم اخرج من الغرفة وعد مرة ثانية للمصعد توجه نحو غرفة الحفظ وفرغ مالا تحتاجه وأحفظ اللعب لتصل لساحة فيه أرجوحة ونافورة لتجد جناح جديد من الأرجوحة وأخر من النافورة الآن أذهب للباب الكبير لتدخل القصر..أصعد الدرج وتقدم حتى تحصل على سكين ثم توجه لما هو خلف السلالم لتجد كلير محتجزة وستشاهد عرض بعد نهايته ستتحكم بكلير .
.:: المنطقة الثامنة ::.
ستجد نفسك بالأعلى التقط الأعشاب والذخيرة ثم توجه للصندوق وتسلح بالبندقية وخذ معك ثلاث أدوات علاج وادفع الخزانة وضع البندقية على اللوحة من خلفها لتحصل على ذخيرة قاذفة القنابل اخرج عبر الباب الأخر إذا دفعت الخزائن الصغيرة ستحصل على ذخيرة أسهم اقتل الوحش ذو الذراع ثم اعبر الممر لتصل إلى مكان به أقفاص توجه للنهاية حتى تصل لدرج اصعده وتوجه للمدفع عندما يطلب منك الموافقة على تحريك الذراع وافق لتخرج كرة وتسقط على المربع الموجود تجاوزه لكن بسرعة ليسقط الثقل الموجود ويكسر الكره لتخرج لك بطاقة ..انتبه من سقوط الثقل عليك الآن توجه للباب الموجود بالركن وأستخدم البطاقة لتفتحه أمشي بالممر الطويل لتشاهد مشهد لستيف وهو يتحول بعد انتهاء المشهد مباشرة أنتقل للخلف مباشرة وإذا ضربك ستيف استخدم أداة العلاج وأكمل طريقك إلى أن تصل للنهاية وسيظهر عرض أكثر من رائع وحزين . في النهاية ستنتقل لكريس ..
ستشاهد عرض قمة بالروعة يشهد قتال بسيط بين اليكسيا ووسكر وبالنهاية ستواجه بكريس اليكسيا , لا تخاف فقتلها سهل جداً وسرعان ما سيغمى عليها سيسقط منها الخاتم تفحصه ثم استخدم القطعتان من الخاتم على اللوحة بالأعلى توجه نحو غرفة الحفظ وأحفظ اللعب ثم توجه نحو الغرفة التي ملئت منها طفاية الحريق عندما تصل لهناك توجه للمصعد بالأعلى ثم توجه للفتحة بالقرب من الماء واستخدم الأداة التي حصلت عليها من وجه الأسد ثم انزل عبر الحوض المفرغ لتأخذ مفتاح وتخلص من الوحش الذي سيأتي إليك وأصعد السلم وتوجه إلى الساحة المتجمدة واستخدم المفتاح بالحجرة الموجودة بالمنتصف لتظهر جثة .. توجه لها لتلتقط خاتم بعد تفحصه تحصل على جوهرة جديدة ..ثم توجه إلى القصر حيث واجهت اليكسيا واستخدم الجوهرة على اللوحة لتكشف باب سري انتبه من وحوش الزومبي وتفحص الغرف الموجودة ستلاحظ بإحداها ذخيرة وشريط حبر وأداة علاج كما ستجد مفتاح توجه الآن نحو غرفة الحفظ ((الموجود بها عدادات الطاقة )) وتوجه نحو الباب الكبير واستخدم المفتاح عليه وادخل الغرفة ثم توجه لأخر الممر وخذ الجوهرتان من عين الأسد ثم توجه إلى الباب الذي ظهر خلف اللوحة ..تخلص من الوحوش وتوجه لمنتصف الممر عند الأعشاب الخضراء وخذها ثم توجه للباب المقابل ثم اعبر عبر الباب الثاني لتصل لغرفة شبيهة بالقصر بالمنطقة السابقة بل وربما كانت نفس الغرفة توجه لصندوق الموسيقى وضع الجوهرة الحمراء عليها وخذ القرص وعد للغرفة الثانية وأستخدم الجوهرة الزرقاء على الصندوق وضع القرص بداخله سينزل السلم أصعد عبره للأعلى تفحص الطاولة لتحصل على مجسم للحشرة وخذ الأعشاب الخضراء بالنهاية اخرج من الغرفة ثم توجه عبر الباب الكبير باليسار لتلتقط مذكرة وخذ العشب الأخضر ثم انزل عبر المصعد الصغير ستجد زر مضاء أزرق اللون يكشف عن أناء زجاجي ستحصل على الجزء الأخير من الحشرة كما يمكنك الحصول على ذخيرة هنا الآن خذ الأجنحة جميعها وادمجها مع المجسم وعد للمصعد يمكنك الدخول لغرفة الحفظ لتحصل على ذخائر .. توجه الآن لأعلى السلالم وأدخل من الباب بالأعلى توجه عبر الممر إلى الباب التالي لتشاهد عرض سينمائي ستحصل على مذكرة وبطاقة أمنية .. الآن اعبر الطريق للأمام ثم أصعد السلالم واستخدم مجسم الحشرة على الباب وادخل لتواجه مجموعة من الزومبي أقضي عليهم ثم تسلق السلم وتفقد لوحة التحكم وأستخدم البطاقة ليطلب منك كلمة سرية هي Veronica سينطلق جرس إنذار بعده خذ الأعشاب وأخرج لتقابل اليكسيا الزعيمة الأخيرة على 3 مراحل بالمرة الأولى عليك أن تطلق عليها النار طلقتين باستخدام مسدس الماجنوم .
والمرة الثانية ستكون بسيطة عليك أطلاق قاذف القنابل عليها لكن عليك أن تنتبه من تسميمها لك وبعد فترة ستنتقل إلى المرحلة الأخيرة حيث ستكون وحش طائر خذ السلاح الجديد من الجدار صوب عليها لتسقط وتشاهد العرض النهائي للعبة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق