** الفصل الأول **
الجزء 1 : العذاب الداخلي
أهداف العملاق: الجيش يريد إلحاق الأذية بالعملاق. العملاق لا يحب الجيش.
العملاق يسحق!
تعرف تلك الفكرة التقليدية "لقد كان مجرد حلم؟" العملاق يركل ما أمامه
بالغريزة وحسب. هذه المرحلة الأولى التدريبية المحدودة ليست إلا إحدى كوابيس
بروس بانر الاعتيادية. إذا لم تكن تعرف كيف تلعب اللعبة، ستنبثق لك نصوص
إرشادية، ولكن بوسعك تجاهلها وفعل ما تشاء. من الصعب جداً الموت في هذه
المرحلة، لذا اعتبر ذلك تحدياً شخصياً.
هذه المرحلة مكانها موقف الدبابات وحسب، لذا لا تزعج نفسك بالتجول هنا.
استخدم البيئة المحيطة لمصلحتك، التقط السيارات ودبابات النفط لتلقيها على
المروحيات وجماعات الجنود الصغيرة.
بعد بضعة دقائق من اللعب مع الجنود، ستنزل دبابة من مروحية إلى الموقع. هذه
الدبابة الضخمة الفظة لا تتحرك، ولكنها تقذف بعض القذائف النارية المتفجرة.
استهدف الدبابة وسيكون بوسعك صد قذائفها وردها عليها. بما أنه من الصعب الموت
في هذه المرحلة، خذ وقتك في تعلم توقيت صد القذائف على الدبابات. كل ما عليك
فعله هو الضغط على زر اللكم قبل ثانية من ضرب القذيفة للعملاق.
تستمر المرحلة تقريباً أربع دقائق، بعدها سيظهر مشهد للعملاق يقفز فوق مروحية
التوماهوك لتسقط فقط نحو صحراء نيو مكسيكو. ولكن قبل تلك أن تظهر السقطة
(وبعد السحق الأخضر)، سيصحو بروس بانر من حلمه.
استخدم البيئة المحيطة لمصلحتك، التقط السيارات ودبابات النفط لتلقيها على
المروحيات وجماعات الجنود الصغيرة.
بعد بضعة دقائق من اللعب مع الجنود، ستنزل دبابة من مروحية إلى الموقع. هذه
الدبابة الضخمة الفظة لا تتحرك، ولكنها تقذف بعض القذائف النارية المتفجرة.
استهدف الدبابة وسيكون بوسعك صد قذائفها وردها عليها. بما أنه من الصعب الموت
في هذه المرحلة، خذ وقتك في تعلم توقيت صد القذائف على الدبابات. كل ما عليك
فعله هو الضغط على زر اللكم قبل ثانية من ضرب القذيفة للعملاق.
تستمر المرحلة تقريباً أربع دقائق، بعدها سيظهر مشهد للعملاق يقفز فوق مروحية
التوماهوك لتسقط فقط نحو صحراء نيو مكسيكو. ولكن قبل تلك أن تظهر السقطة
(وبعد السحق الأخضر)، سيصحو بروس بانر من حلمه.
الجزء 2 : درجات الإحباط
أهداف بانر: لابد أن أتسلل لمختبر كروفورد، متفادياً الحراس، وأجد "العلاج"
الذي وعدني به كروفورد.
لقد صحا بروس من حلمه بواسطة مكالمة هاتفية من معلمه السابق، بروفيسور
كروفورد. البروفيسور الطيب يدّعي حوزته لعلاج يشفي حالة بروس، ولكن يحذره بأن
الجيش قد سيطر على مختبره. بروس، مستخدماً جهاز تنصت في الأذن ليستقبل
المعلومات من كروفورد، عليه أن يتسلل إلى المختبر دون أن يشاهد. فعل ذلك
سيسمح له بالشفاء من حالته الفظيعة.
شريط الصحة خاصتك يظهر كعدّاد غضب "انفعال". كل ما لحق بك المزيد من الضرر،
كل ما اقتربت من فقدان السيطرة على نفسك لتصبح العملاق الأخضر. قد يبدو هذا
رائعاً، ولكن التحول إلى العملاق الأخضر يُنهي المرحلة، مجبراً إياك على
البداية من جديد. بوسعك إنهاء المرحلة حتى لو تم القبض عليك، ولكن سيكون عليك
شق طريقك مكافحاً كشخصية بروس بانر، مما يجعل مهمتك صعبة.
التسلل بشخصية بروس ليست له علاقة بالهدوء بل بالصبر. ستبدأ في الموقف، حيث
لن يكون هناك لزوم للصبر. بسرعة اتجه نحو الدرج واصعد. فور اقترابك لنافذة
الرقابة، اربض. ابق رابضاً وأنت تتجاوز النافذة. لا تنعطف من الركن حتى يدخل
الحارسان للغرفة. فور إغلاق الأبواب، اركض صاعداً الدرج إلى المصعد وشاهد
المقطع. بعده سر للوحة التحكم الخضراء واضغط زر التنفيذ.
سيغلق كروفورد الكاميرا التي تراقب مدخل الردهة ويحذرك بأن لديك وقتاً
محدوداً قبل أن يدرك الأمن ما يحدث. لا تستمع لهذا الهراء، فلديك كل الوقت
الذي في العالم.
اربض تحت محطة المراقبة واركض لنهاية الردهة. اتجه نحو قائم الكمبيوتر على
اليسار واستعد للغز بسيط. اضغط زر التنفيذ لتشغل الكمبيوتر. لتفتح الباب،
عليك توضيح كلمة السر. الصف الأول يريك الكلمة السرية الصحيحة، الصف السفلي
عبارة عن شفرات مبعثرة عليك التعامل معها. بالضغط على الزر وحسب ستتمكن من
قلب الرقمين الموضحين وتحريكهما طوال الصف. الشفرة عشوائية وتتغير كل مرة
تلعب فيها، ولكن هذا لا يهم. ركز على وضع الرقم الأول في مكانه، بدّل الأرقام
حتى يصبح مكانه. ثم افعل بالرقم الثاني والثالث نفس الشيء. سيكون لديك 20
ثانية لتكمل هذه المهمة السهلة، مع أنها من المفروض ألا تأخذ منك سوى نصف هذه
المدة.
ادخل من الباب المفتوح. أوبس! يوجد حارسان هنا. هذا أكثر الأجزاء حيلة في هذه
المرحلة إذا لم تستخدم القليل من الصبر. بقليل من هذه الفضيلة المفقودة، مع
ذلك، ستتمكن من اجتياز الحراس دون أن تُرى. ترى تلك السهام الخضراء المشيرة
خلف هذه الصناديق؟ اذهب هناك واربض. انتظر. وانتظر. سيغادر الحارسان في
النهاية من الغرفة معاً، تاركين لك حرية التجول هنا.
فور إخلاء الغرفة، توجه للجهة المعاكسة للزجاج. ترى كومة الصناديق تلك قبالة
الحائط (التي بوسعك استهدافها)؟ اضغط على زر التنفيذ وتحرك للوراء بعصا
التحكم لتحرك الصناديق بعيداً عن الحائط. هذا سيكشف فتحة صغيرة. ادخلها وسترى
مشهد يريك اجتيازك للمكان.
في الجهة المعاكسة للغرفة يوجد مفتاحان. اسحب كليهما مستخدماً زر التنفيذ.
الآن اتجه للوحة تحكم المصعد واضغط زر التنفيذ لتستقل رحلة صغيرة.
كل ما بقي لديك هو فتح قفل الهواء. لفعل ذلك، اتجه نحو لوحة التحكم على يمين
كرة الغاما واضغط زر التنفيذ. هذا لغز ترتيب آخر. استخدم نفس الطريقة السابقة
لحله. فور انتهائك منه، ادخل لداخل قفل الهواء وشاهد مقطعاً يريك الخائن
الغادر! (لا، فعلاً، لم نر ذلك قادماً!)
الجزء 3: الخائن
أهداف العملاق: كروفورد يخون بانر. بانر ضعيف، ولكن كروفورد أكثر ضعفاً من
بانر! الآن كروفورد يخرّب، لكن التخريب أكثر ضعفاً من كروفورد. العملاق يطارد
حتى يتمكن من السحق!
هذه ليست مطاردة بما أن كروفورد الآن تحول إلى مخرب غريب. هدفك هو الانتقال
من سطح لآخر، تابعاً الدمار الذي خلفه المخرب، بينما الجيش يقوم ما بوسعه
لإسقاطك!
التقدم في المرحلة طولي، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في اتباع الردهات،
التوجه نحو الأسهم الخضراء، والضغط على زر القفز حينما تحتاج القفز لسطحٍ
آخر. أحياناً لن تظهر الأسهم الخضراء، ولكن لا تقلق. كل مرة ترى نوافذ وسطح
آخر، حطم النوافذ واقفز. أحياناً لا تسجل اللعبة القفز من أول مرة، لذا اقترب
من الحافة بقدر الإمكان واضغط زر القفز من جديد.
تابع القفز من مبنى لمبنى. بوسعك القضاء على الكثير من الجيش إذا أردت (لن
يتوقفوا عن الظهور أبداً) أو الركض ببساطة خلال المرحلة محاولاً تفادي الضرر
بقدر الإمكان. بكلا الطريقتين، تابع كما أنت حتى يظهر أخيراً مشهد، يريك
العملاق يقفز إلى المجاري، على أثر ذيل المخرب.
الجزء 4 : تحت المدينة
أهداف العملاق: المجاري رائحتها عفنة. العملاق لا يحب المجاري العفنة، ولكن
العملاق لا يحب المخرب أكثر! العملاق يدمر البشر الأغبياء في طريقه!
أخيراً، يلمح العملاق جزء جيداً من المخرب، الذي في الواقع يوبخ العملاق
الأخضر المعذّب المسكين. طارد المخرب كما تشاء، ولكن فور نزول أبواب الأمن
ستتوقف المطاردة. حطم الأبواب بأي طريقة تريد وتابع.
شاهد المقطع الممتع القصير واستعد باللعب بالجرار الصغيرة الظريفة. وإذا لم
تكن الجرار هذه ممتعة كفاية لك، سينضم الجيش للحفلة أيضاً. هذه المرحلة كتلك
السابقة، ولكن بإنحرافة بسيطة. عليك خوض غمار الكثير من الأعداء أثناء
محاولتك تدمير أبواب الأمن التي تصد طريقك.
تابع بهذه الطريقة، محارباً إذا لزم، مدمراً الأبواب الأمنية ومتقدماً حينما
يكون ممكناً. سيظهر العديد من الأعداء للعب هنا، من ضمنهم وحدات جيش بدروع
طاقة وأشرار بصواريخ. لتتعلم كيف تتعامل مع هؤلاء، اقرأ قسم الأعداء.
في نهاية المطاف، ستصل لغرفة كبيرة. هنا ستحصل على أول تجربة لك مع قاذفي
الصواريخ. ولكن، تعرف، بوسعك تفادي تجربتهم تماماً باتباع هذه النصيحة
التالية. فور قفز العملاق للطابق السفلي، توجه مباشرة نحو الحائط الآخر. أنت
الآن تحت الحمقى ذوي قاذفات الصواريخ. اتجه لليمين وستجد باب الأمن. حطمه
وتقدم، دون أن تضطر للتعامل مع أولئك المزعجين.
بعد بضعة غرف، ستصل إلى غرفة متفرعة. أنت في جهة واحدة، وجيش من رجال القذائف
في الجهة الأخرى. بوسعك محاولة صد جميع الصواريخ، أو بوسعك القيام بالأمر
الذكي والركض نحو الباب. تأكد من التقاط الصناديق طوال الطريق لتلقيها على
رجلي الدرع الذين يحرسان الباب. فور ابتعادهما عن طريقك، اضرب الباب بأقوى
هجماتك وتابع قبل أن يرى العملاق وهج الصاروخ الأحمر.
بعد غرفتين، سيكون عليك السقوط من حفرة في الأرضية. هذه الغرفة تحوي الكثير
من الأعداء المزعجين. هذا اختبار احتمال. لا يمكنك الهروب حتى تهزم كل عدو في
هذه الغرفة. فور فعلك لذلك، سينفجر الحائط ويدخل المزيد من رجال الجيش محيطين
بالعملاق المسكين.
آخر غرفة تعرض عليك تحدياً آخر. إنها صغيرة وتعج برجال الدروع وحمقى قاذفي
الصواريخ. عليك هزيمتهم جميعاً في الغرفة (استخدم البيئة المحيطة بك مبكراً
ودائماً) قبل تمكنك من التوجه نحو المخرج وخارجاً من هذه المرحلة التي تعج
بالتدمير.
الجزء 5: نهاية الخط
أهداف العملاق: المخرب يهرب من العملاق كالجبان. يهشم العملاق الضعفاء في
طريقه، ثم يعثر العملاق على المخرب!
لقد فر المخرب من المجاري وهرب من خلال سكة الحديد. بالنسبة للعملاق، الهرب
ليس بتلك السهولة. من جديد، سيحاول الجيش إيقاف تقدمك. هدفك هو تحطيمهم
وتدمير الأبواب في طريقك. تابع كما فعلت في المراحل السابقة. كل ما عليك فعله
هو التهشيم خلال طريقك، وسحق الأبواب الكبيرة، والتقدم.
آخر غرفة، التي بوسعك رؤيتها في الخريطة تحت، ليس لها باب. بدلاً، نحو الخلف
واليسار يوجد سلك سياج صغير ومهبط تحت. اقفز من فوق السياج لتنهي المرحلة.
الجزء 6: فصيلة مختلفة
أهداف العملاق: ذا النصف حياة يؤذي العملاق، لذا العملاق يؤذي ذا النصف
الحياة!
مرحباً بك لأول معركة زعيم. إنها ضد مصاص دماء صغير مزعج يُدعى ذا النصف
حياة. بوسع ذا النصف حياة استنزاف حياة العملاق بلمسةٍ وحسب، مما يعني بأن
التقليد البدائي من وقوفك وجهاً لوجه معه لن ينفعك هنا.
لاحظ الأربع مولدات طاقة الموضوعة حول حلبة المعركة. هشّمها مرتين أو ثلاثة
وستبدأ في الطنين بشرارات. كذلك لاحظ وجود عدد مفرط من الأغراض لتلقطها.
التقط غرضاً (أنا أفضّل العارضات الخشبية) واقذفها على ذا النصف حياة ليرتمي
على المولد. أسقطه للمولد لتلحق به ضرراً كبيراً. مع ذلك احذر، بوسع الشرارات
إلحاق الضرر بالعملاق أيضاً. بعد حوالي ثلاث ضربات نحو المولد سيتم القضاء
على ذا النصف حياة.
آه، ولكن مرة واحدة ليست كفاية هنا. سينهض ذا النصف حياة من جديد، أسرع وأكثر
غضباً من قبل. لا تغير استراتيجيتك. مع ذلك، إذا احتجت للصحة، حطم الأغراض في
زوايا الحلبة لتكشف عن معززات صحة مخفية. اسحق ذا النصف حياة من فوق رأسه،
اخبطه نحو المولد ثم تمتع بمشهد قصير متبوعاً بحمام بارد لطيف.
** الفصل الثاني **
الجزء 1: التسلل
أهداف بانر: لقد تم اختطاف بيتي من قِبل المخرب واحتجزت كسجينة في سجن
ألكتراز. عليّ التسلل للداخل وإغلاق كاشفات الغاما حتى أتمكن من إنقاذها.
بما أنك عدت لهيئتك البشريةـ عليك التسلل إلى الكتراز بشخصية بروس بانر. لقد
خطف المخرب بيتي روس (بالطبع) ووضع الكثير من كاشفات أشعة الغاما حولي
المنطقة. التحول للعملاق قد يشغّل أجهزة الإنذار ويعرض بيتي للقتل، لذا عليك
الحفاظ على هدوء أعصابك، ابق مختبئاً، وحافظ على شخصيتك كـ بروس.
اختبيء خلف نهاية أول شاحنة واترك الثلاث حراس يمرون من عنك. فور مرور مؤخرة
آخر حارس مقدمة الشاحنة، اركض محافظاً على الجهة اليسرى. تجنب نقاط الضوء.
تحرك للجهة المعاكسة للصندوق الصغير المعلّم بالسهم الأخضر على الشاشة. اضغط
زر التنفيذ وادفع للأمام لتحرك الصندوق عالياً قبالة الكومة الكبيرة
للصناديق. اضغط زر التنفيذ من جديد لتترك الصندوق ثم تسلق لأعلى الصناديق
وإلى الجهة الأخرى من السياج.
يوجد هنا بضعة كلاب شقية يستمتعون بغفوة آمنة. آه أليسوا ظرفاء؟ انزل للنهاية
البعيدة لمنطقة الإصلاح ثم اربض وتحرك حول الكلاب نحو مجموعة الصناديق نحو
اليمين. ابق عيناً رقيبة على نقاط الضوء، التي ما زالت تفتش عن الدخلاء. تسلق
الصناديق لتصل السطح. اتجه للحافة اليمنى وشاهد المقطع. عليك الوصول إلى
المولدين الاثنين وإغلاقهما.
لا تسقط من حافة السطح الآن. انتظر للحارس حتى يسير نحوك. فور استدارته،
متوجهاً عائداً للطريق الذي أتى منه، انزل واركض للمولد الأول. هذا محروس
برجلين عنيفين. اختبيء خلف الصناديق في الركن. بوسعك التسلل خلف أول حارس
واستخدام زر المسك لقتله خلسه. للأسف، هذا عادة ما يثير انتباه الحارس
الثاني. تحلى بالصبر. حين يصبح الجو آمناً (أو أن كلا الحارسين خارج الصورة)،
أغلق المولد بزر التنفيذ. على اليمين، خلف بعض الصناديق، يوجد غرض أزرق
متوهج. هذا رمز فرص الإكمال الإضافية. التقطه.
عد متوجهاً للسياج حيث الكلاب النائمة. ستلاحظ بأن الحارسان اللذان كانا
يحرسان هذه المنطقة اختفيا. اتجه لليمين وتوجه للقسم الداخلي.
خذ القسم الأيسر، متفادياً نقاط الضوء. ستجد نفسك في قسم صغير مقفل ببرج
تفتيش في المنتصف. التقط الصندوق الصغير واسحبه طوال الطريق نحو كومة
الصناديق في الجهة المعاكسة لنهاية المنطقة. تسلقها للأعلى وإلى فوق سياج.
انزل من الحافة وتوجه نحو اليمين، مختبئاً حلف الصندوق إذا احتجت.
يوجد مولدان عليك إغلاقهما. واحد على اليسار، الآخر على اليمين. عليك إغلاق
الذي على اليسار أولاً، ولكن ثمة العديد من الحراس يقفون في طريقك. حارسان
يقفان في طريقك ويدردشان وحسب. يوجد كذلك ثلاثة حراس يدورون. قبل القيام بأي
شيء آخر، خذ الممر الطويل لليمين مباشرة (بعد أن يمر الحارس). اتبع الممر،
متفادياً أضواء التفتيش السريعة الحركة نحو النهاية. خلف الصناديق في نهاية
الممر يوجد معزز صحة وفرص إكمال. التقطها.
عدنا للتسلل. ثمة طرق عديدة لإنجاز هذه المهمة. أحدها هي محاولة التسلل
مجتازاً الكل. الأخرى، وهي الأسهل، وهي قتل جميع الحراس. الصناديق موضوعه
بشكل عشوائي. اختبيء خلف كل مجموعة لتكون لديك فرصة للتسلل وراء حارس،
استخدام زر الإمساك، ثم القتل خلسة. قم بهذا على المتجولين الثلاثة. نعم،
سيتطلب ذلك بعض الصبر والتحرك حولي المكان قليلاً، ولكنها ستسهل الحياة
كثيراً.
كل ما يتبقى هو الحارسان المزعجان الواقفان ويدردشان. لابد أنهما مشغولين في
الحديث عن شيء مهم جداً، لأن الأحمقين لن يرياك أبداً طالما أنك بعيداً
عنهما. لهذا، ابق نحو اليمين، اركض للحائط الأمامي ذا باب الخروج ذا اللون
الزاهي ثم اتجه يساراً. لن يلاحظاك أبداً.
تابع لليسار، متفادياً نقاط الضوء، حتى تصل للمولد الثاني. لتجتاز السياج،
اسحب كلا الصندوقين المفردين ومجموعة الأربع صناديق نحو الفجوة المعدنية
عديمة الفائدة الموجودة بجوار المولد تماماً. ضع الصناديق في مكانها حتى
تتمكن من التسلق من المفرد للكومة إلى المنصة. ثم انزل من فوق السياج وانتع
لوحة التحكم بزر التنفيذ.
سحب الرافعة سيفتح باباً لكلا البوابة التي أنت خلفها والتي تحمي المولد على
الجهة اليمنى للمنطقة. قد تلاحظ بعض الحمقى الجدد. استمر لليسار واركض طوال
الطريق للمولد الثاني. كل ما عليك القلق بشأنه هو نقاط الضوء بجوار المولد.
تحلى بالصبر، راقب النمط، وقم بتحركك الدقيق.
ادخل السياج، التقط فرص الإكمال على يمين المولد، ثم انتقل للوحة التحكم،
استخدم زر التنفيذ، وأغلق الطاقة. ابق قبالة الحائط وتوجه من خلال الباب الذي
فُتح للتو.
لقد كدت تنتهي. وووه. يوجد حارس واحد فقط يقوم بدوريته، عالياً في المستوى
الثاني للغرفة. ابق يساراً واختبأ خلف الصناديق. فور إدارته لظهره، تحرك
للصندوق التالي. احذر، فهو يحب التوقف عادة والنظر حوليه. فور تخطيك للصندوق
الأخير، بوسعك البقاء قبالة الحائط، اركض للجهة الأخرى، واضغط زر التنفيذ على
القائم. هذه تطبيق شفرة آخر.
تذكر، حاول فقط تحريك الرقم الأول، ثم التالي. لا تقلق بشأن شيء عدا الرقم
الثاني في السلسلة. فور انتهاءك من هذا، ستكافيء بمشهد يريك بيتي على أنها
الآنسة الواقعة في محنة خطرة. لكن، في الواقع، بانر هو من في المحنة، فمنظر
بيتي في خطر يحوله إلى اللون الأخضر جراء الغضب. من الجيد أنك قمت بتبطيل
أجهزة الاستشعار.
الجزء 2: المنشآت
أهداف العملاق: بيتي في خطر! العملاق يسحق الكتراز، ينقذ بيتي. ثم تحب بيتي
العملاق أكثر من بانر.
أول ما عليك فعله هو تدمير المسدس الآلي المزعج الذي انبثق من الأرضية. هشمه
ببضعة ضربات ثم اقض على الحمقى القادمين من الباب. توجه من الطريق الذي أتوا
منه، متجهاً لليمين عند التقاطع. قريباً ستصل لنهاية مسدودة لغرفة تعج ببعض
الحمقى وكلبين عملاقين. حطم المولد في هذه الغرفة ونظفها من الأشرار بما أنك
فيها. ثم توجه عائداً من الطريق الذي أتيت منه، توجه بخط مستقيم وحسب عند
التقاطع في دربك.
اقض على الأشرار وأنت تشق طريقك خلال الردهات والغرف. قريباً ستصل غرفة بحائط
زجاجي كبير. حطمه واقفز أسفلاً للطابق الأسفل. تابع طريقك الجدير بالتحطيم،
تابعاً الردهات. لا يوجد فعلاً خيار للذهاب لأي مكان آخر.
بعد مغادرة غرفة التجميد، خذ اليسار، توجه لنهاية الردهة، وحطم المولد. عد من
الطريق الذي أتيت منه. بعد اجتيازك للمدخل الذي صنعته من مجمدة اللحم، خذ
يساراً، بدلاً من التوجه من الطريق الذي كان مسدوداً. في الغرفة التالية،
ستجد العديد من أجهزة الكمبيوتر. حطمهم جميعاً لتكسب فرص إكمال إضافية، قبل
معاودة تعقب طريق العودة وأخذ اليسار عند التقاطع.
الغرفة التالية ستصدمك بقوة. رشاشين آليين اثنين سيطلقان على العملاق من
مؤخرة الغرفة، بينما رجال مدرعون سيحاولون ضربك. حطم الرشاشات واقفز أسفلاُ
من الفجوة التي أُحدثت من جراء تدميرهم.
لديك القليل فقط لتقوم به. هذا الطريق ينتهي بك في معركة أخيرة جبانة غادرة
مع حمقى كثيرين من الجيش، اثنان من مطلقي أشعة غاما، ومدافع آلية. اقض على
المدافع الآلية أولاً، لابد من ذلك. ثم فضي غضبك على مطلقي أشعة غاما (الذين
ستستمتع بالتقاطهم ورميهم). فور قضاءك على كل من في الغرفة، سترى سهماً أخضر
يشير على غطاء معدني واضح على الأرض. اقفز إليه، محطماً إياه، واسقط للمرحلة
التالية.
الجزء 3: الأساس
أهداف العملاق: العملاق يدمر المولدات، العملاق يدمر الكلاب الشريرة، العملاق
ينقذ بيتي! العملاق يصبح بطل!
احزر ماذا، على العملاق شق طريقه مهشماً الأبواب بينما هو يقضي على الأعداء.
الأمور أصبحت أكثر إثارة هذه المرة، لأنك ستقابل قاذفي أشعة غاما أكثر من
مقابلتك للبشر. أرهم كم أنت عملاق كفاية لتلقنهم درساً. بعد عدة غرف، ستصل
لواحدة تعرض لك بابان. الذي على اليسار لن يفيدك بشيء الآن، لذا اذهب من الذي
على اليمين.
يوجد قاذفي أشعة غاما اثنين هنا وأربع مدافع آلية تحرس المولد الذي عليك
تدميره. التقط القذائف واقذفها على المدافع لتقضي عليهم بسرعة. اقلق بشأن
مطلقي الأشعة بعد قضاءك على المدافع الآلية. أوه، ولا تنسى تدمير المولد.
عد متوجهاً من الطريق الذي أتيت منه، وادخل من خلال الباب على اليمين. وأعني
بقولي "من خلال" أي هشمه لأشلاء متناثرة. اتبع الطريق الأصفر حتى تصل غرفة
كبيرة جميلة بها ثلاث مولدات. اثنان منها محروسة بمدفع آلي واحد، والأخير
محروس يثلاث مدافع آلية. بالطبع يوجد مطلقي أشعة غاما في الغرفة. قم بما أنت
بارع فيه.
بعد تدميرك للمولدات، سيتضح لك باب بوسعك اختراقه وإلحاق ضرر أكبر للجدارن،
الأبواب، والأعداء. قريباً ستصل إلى غرفة مفتوحة، حيث ستكون في المستوى
الثاني مع أربعة مطلقي أشعة. اقضي عليهم واقفز أسفلاً للأرض تحتك.
أنت الآن في معركة حقيقية هنا. يوجد أربع مطلقي أشعة وجمع من الحمقى يدورون
هنا. لكن أترى ذلك الباب الذهبي البارق؟ لا تدع مظهره الصلب يخدعك، بوسعك
اختراقه ببضعة ضربات صلبة. اركض نحوه لتنهي المرحلة وتدخل معركتك الثانية مع
الزعيم.
الجزء 4: المنقذ
أهداف العملاق: الرجل المجنون هو مجرد بشر. العملاق أكثر من بشر. العملاق
عملاق. العملاق ينقذ بيتي، بيتي تحب العملاق.
الرجل المجنون يحتجز بيتي في حجرة إشعاعية (لم يسموه الرجل المجنون للا
شيء!). إذا لم تدمر الرفوف على الحجرة بسرعة، ستموت بيتي. بوسعك تفحص عداد
حياة بيتي المتناقص ببطء. حطم الرفوف حتى يتم تدمير كل منها بشكل تام (لا سهم
أخضر فوقها.(
هذا ليس سهلاً مع وجود الرجل المجنون يطرق عليك، ولكن عليك القلق على بيتي
أولاً. فور كون بيتي في أمان، سيفقد المجنون عقله ويتحول إلى غضب عارم. الآن
اركل مؤخرته وكن بطلاً من أجل عيني بيتي.
الجزء الأصعب في هذه المعركة هو عدم وجود أي شيء في الغرفة لتستخدمه كسلاح.
عليك استخدام قبضتك وقوى الغاما لتقضي على المجنون. لا تتجاهل الحمقى الذين
يخرجون من المصاعد. اضربهم ضرباً مبرحاً لتحصل على الصحة ومعززات غضب. هجمة
غضب عارمة ستقوم بالعجائب. الهجمات الهوائية ستفي بالمطلوب كذلك بما أنها
تساعدك في سهولة تفادي هجمات المجنون السريعة.
فور انتهاء عداد حياة المجنون، تمتع بمشهد هيام بيتي على العملاق.
** الفصل الثالث **
الجزء 1: تأثير الكيميائيات
أهداف بانر: علي العثور على ترياق والهرب من القبو.
كما ترى في مشهد المرحلة، تم سحب بانر بحماية غاما لتمنعه من التحول للعملاق.
كذلك، بطريقة ما، بيتي تعرف بأن عدو العملاق، هو القائد، وهو وراء كل هذا.
متنكر كجندي، عليك التسلل خلال القبو، تعثر على ترياق، وتهرب.
بدلاً من التسلل والاختباء خلف الصناديق، هذه المرة عليك تجنب التدقيق
المتوتر على الآخرين. ابق بعيداً من العلماء والجنود وستكون بخير. عليك
الحفاظ على مسافة محترمة من العلماء لتتفادى أن تُكتشف. تحلى بالصبر، إذا كان
عليك، واترك العلماء يمرون قبل التسلل مجتازاً إياهم.
إذن ماذا لو لاحظوك؟ في الواقع، سيكون أمرك قد انتهى. من السهل التعامل مع
العلماء، ولكن الحراس سيطلقون عليك، وببضعة ضربات سينتهي يومك. مع ذلك، توجد
ردهتان بوسعك الركض إلي أحدها وتحاول الاختباء خلف الخادم. حين يكون الحارس
قريباً حاول مسكه (هذا يُحدث له ضرراً كبيراً). فور تنظيفك للغرفة من
الأعداء، سيكون بوسعك من جديد التقدم لطريقك.
اتجه لنهاية الردهة التي بدأت منها واذهب للأبواب الكبيرة. اخطو للوحة التحكم
واضغط زر التنفيذ لتفتح الباب. خذ أول يسار، اصعد العتبات لداخل المصعد
واستخدم زر التنفيذ لتقوم برحلة للطابق الخامس.
عليك العثور على عاملي كيمياء اثنين ليشكلا الترياق. خذ اليمين من غرفة
المصعد واتبع الردهة، من خلال الباب المحروس برجل يافع لطيف (تحرك بسرعة
لتتفادى أن يتم التعرّف عليك كمشتبه به)، وادخل المختبر الأول. نحو الجهة
اليمنى للغرفة يوجد لوحة تحكم بسهم أخضر يومض فوقها. هذا لغز تطابق آخر. حله
لتكسب أول عامل كيميائي. فور حلك للغز، انتقل للسهم الأخضر الوامض الجديد
واضغط زر التنفيذ لتستعيد أول مخلوط كيميائي.
فور استعادته، عد من حيث أتيت مجتازاً غرفة المصعد. كرر الخطوات ذاتها من فوق
لتحصل على ثاني مخلوط كيميائي. بعد استلامك للعامل الكيميائي الثاني، عد
للمصعد. هذه المرة، سيأخذك للطابق الرابع.
سيكون عليك أخذ المسار الأيمن، لنهاية الردهة، من المصعد، لكن احذر من الحراس
الأربعة القادمين. تحلى بالصبر، انتظرهم حتى يخرجوا من الردهة ثم أمض قدماً.
توجه للنهاية إلى غرفة. ترى تلك الدبابة الكبيرة؟ لا تقترب منها وإلا قامت
بتشغيل درعها. عرّض نفسك للشلل وستتخلى عن نفسك بسهولة. اتجه للجهة اليمنى من
الغرفة واضغط زر التنفيذ على القائم المنار. ثم، كرر العملية من جديد لتحمّل
العامل الكيميائي الثاني. انتقل للوحة التحكم اليمنى المنارة الآن وقم بحل
لغز ممتع آخر. فور قيامك بهذا، سيتم خلط المزيج الكيميائي وسيكون بوسعك
التقاطه من الآلة. الآن كل ما يلزمك هو طريقة ما لتحقن نفسك به. أين كورتني
لوف حين تحتاجها؟
ثمة باب في الجهة المعاكسة لنهاية الغرفة. عليك المناورة في منطقة ضيقة تعج
بالعلماء وعلى الأرجح ستتم ملاحظتك. نصيحتي هي.. اركض! ادخل من الباب، اجتز
الردهة، ومن خلال الباب التالي بسرعة فائقة بقدر الإمكان لتفر من قبضة
العلماء. أليس لديهم عمل آخر أفضل ينشغلون به بدلاً من مطاردتك؟
هذه الغرفة التالية فارغة. سر للآلة المنارة على اليمين، ادخل التركيبة فيها
ثم قم بتشغيل لوحة التحكم لتدخل شفرة أخرى. لقد تم وضع التركيبة الآن داخل
مسدس حقن. التقط المسدس وقم بخروجك الأخير.
اذهب من خلال الباب للشمال. تجاهل كلمات جنرال رايكر وتفادى دوريات الحرس
المكثفة. هذا في الواقع سهل جداً. ابق معظم الوقت بمحاذاة اليمين، وابق عينيك
بعيداً عنهم وستكون بخير. في الغرفة الكبيرة التالية، التي هي في الواقع
الجزء الأدنى للمكان الذي دخلت فيه لهذه المرحلة، ابق بمحاذاة اليمين والتقط
فرص الإكمال الزرقاء المتوهجة. اتجه لأعلى الركام وعد للمصعد. اضغط زر
التنفيذ وسينتهي عملك هنا.
الجزء 2: نقطة
أهداف العملاق: يظن الجيش بأنهم نالوا من العملاق، ولكن العملاق الآن ينال من
الجيش. يدمر العملاق طريقة خلال القبو ويغادر!
بعد تدبيره لحقنته، يتم حجز بروس بجماعة من الحرس. سيعود العملاق ليخوض عدة
مراحل خاصة به. هدفك هو .. تهشيم كل شي والتقدم خلال المرحلة.
تقدم لنهاية الردهة الأولى خلال الفجوة التي صنعها الجيش على اليسار. حطم
جهازي الكمبيوتر لتكسب فرص إكمال. توجه عائداً وتابع سيرك خلال الردهة. توجد
أنابيب على الحائط، بوسعك خلعها. هذا سيساعدك ضد الحراس المدرعين. تابع مضيك
في الطريق حتى تصل إلى فجوة أخرى من صنع الجيش في الحائط. اتبعها إلى غرفة ثم
إلى ردهة أخرى. انعطف يميناً وحطم الباب الصلب جداً الذي يصد طريقك.
أوسع رجال الجيش في هذه الغرفة بالضرب، ثم اقفز على المصعد. اهزم جميع
الأعداء من آليين وغيرهم لتتابع. كنصيحة ودودة، فإن الضربة الفوق رأسيه فعالة
هنا على الآليين. اقذفهم من المصعد.
انزل من المصعد فور وصوله للقمة وتحرك لنهاية الردهة، موسعاً أعداء العملاق
ضرباً وأنت تتقدم. الغرفة الكبيرة التالية تحوي العديد من الآليين. اهزمهم
وتأكد من تحطيمك لأجهزة الكمبيوتر لتكسب فرص إكمال إضافية.
الغرفة التالية تعج بالآليين. لاحظ كيف أن بعضاً منهم غير ناشط؟ اتجه لهؤلاء
أولاً، محطماً لوحات التحكم بجوارهم. بهذه الطريقة، لن يتمكنوا من التنشيط.
ثم امحو البقية وتقدم. تابع بطريقة العملاق التقليدية، ساحقاً الكل في طريقك
حتى تصل للمصعد الثاني. نفس الشيء، عليك هزيمة جميع الأعداء لتكمل رحلة
المصعد.
اندفع للغرفة التالية واستعد لغرفة كبيرة. انفجار يقضي على الكل في الغرفة
المجاورة لك! ياي! هذا يسهل الطريق للمزيد من الآليين لينزلوا ويلحقوا بك
الضرر. قاوم موجات الآليين لتكمل المرحلة. حطم مولدات الطاقة الصغيرة لتكشف
معزز فرص إكمال.
الجزء 3: فشل الحصر
أهداف العملاق: يحاول الجيش إبقاء العملاق في الداخل، العملاق يريد الخروج.
العملاق يحطم الدبابات ويذهب إلى حيث يشاء.
لقد نجحت أخيراً ولكن مازالت هناك مشكلة القبة المزعجة أمامك. الأولويات
أولاً، اسحق الباب الكبير في طريقك. ستواجه الآن العديد من الدبابات. قم بما
يفعله العملاق أفضل شيء وهشمهم. الآن، حين أقول بأن هناك العديد من الدبابات
فأنا أعني ذلك حرفياً. بعد خوض معركتك مع دزينة من الدبابات، الآليين
المنهمرين من السماء. هل علي إخبارك بما عليك فعله؟ لا، ليس علي.
لا تتسكع محارباً الآليين لوقت طويل لأنهم سيستمرون في الظهور. تابع لنهاية
الممر المفتوح، محارباً خليطاً من الآليين والدبابات. لقد أصبح الجو محموماً.
فور وصولك لنهاية الطريق، انظر لليسار. ترى ذلك الباب؟ اجعله معدناً مهشماً،
اقفز من خلاله وأنهي المرحلة.
الجزء 4: الحارس
أهداف العملاق: العملاق يهشم فلكس، العملاق يغادر!
واقفاً بينك وبين الحرية وحش غاما يُدعى فلكس (الصاهر). فلكس هو رجل جيش
يتحلى بنفس قوى العملاق! يوجد ثلاث مولدات في الغرفة. عليك تحطيمها بينما أنت
تتفادى هجمات فلكس وقنابله البطيئة. هذا ليس صعباً جداً. فلكس ليس مهاجماً
عنيفاً والقنابل الصغيرة التي يطلقها تستغرق ثانية أو اثنتين لتنفجر، مانحاً
الوقت الوافر لك لتتجنبها.
درع المولد الرئيسي الضخم سيتدمر فور تدميرك للثلاث آلات دروع الأصغر. امسك
فلكس واقذفه للمولد. سيتضرر، ثم انهض واقفز على الشرفة، حيث سيحاول قذف
قنابل صغيرة. اقفز متفادياً هذه القنابل لنصف دقيقة تقريباً وسيقفز عائداً
للأرض. ستظهر المولدات الثلاثة الصغيرة. كرر الخطوات فوق.
بعد قذف فلكس لأساس الطاقة للمرة الثانية، ينفجر ملتهباً، يقفز للشرفة، ويرمي
المزيد من القنابل. فلكس الملتهب أقوى بقليل وأعنف، ولكن ليس لديه أي هجمات
جديدة. فور ظهور المولدات الثلاث، دمرهم جميعاً من جديد، امسك فلكس واقذفه
للأساس.
سينهض من جديد، ويقفز للشرفة. كرر العملية مرة واحدة أخيرة وستقضي على هذا
الراغب في أم يكون عملاقاً على مستواك.
** الفصل الرابع **
الجزء 1: عمل لم ينتهي
أهداف العملاق: العملاق يريد البلورة. القائد يملك البلورة. العملاق يحصل على
البلورة.
يعود العملاق لسجن ألكتراز ليهتم بعمل لم ينتهي بعد، من ضمنه سحق ضروري مع
بعض متحولي غاما جدد مصنوعين من قبل القائد الشنيع. هذه مرحلة عبارة عن تقدم
بخط مستقيم. اندفع واسحق، يا عزيزي!
من نقطة البداية، توجه من خلال المدخل. ستجد بأن الباب التالي مسدود بدرع
طاقة. اسحق صندوق الطاقة على الحائط الأيسر وتابع. في نهاية هذه الغرفة،
اندفع في الحائط ذا النوافذ. اقفز أسفلاً للطابق تحتك واسحق السياج. اقفز
أسفلاُ للمستوى التالي من هنا.
تابع تقدمك الطبيعي من السحق خلال الأبواب لتستمر في تقدمك. قريباً ستصل لباب
مسدود بدرع طاقة. صندوق الطاقة موجود فوق الباب. التقط غرضاً واستهدف
الصندوق. اقذف، دمر، وتابع. الغرفة التالية تحوي باب مدرع آخر، ولكن صندوق
الطاقة هذا سهل على الحائط الأيمن.
الآن أنت في موقف محرج.. غرفة صغيرة، تعج بالكلاب العملاقة. يوجد صندوقا طاقة
لتدمرهما في كلا جهتي الغرفة. دمر ثم اركل الكلاب بقوة. في نهاية الغرفة،
لليمين، يوجد حائط قابل للكسر. حطمه وتقدم. أكمل حتى تصل لمهبط مروحية.
في سقيفة المروحية، ستأتي مروحيات من السقيفة المفتوحة في السطح. سيستمر
الأعداء في مهاجمتك، ولكن هدفك هو القضاء على المروحيات. يلزمك إصابتان فقط
لتقضي على مروحية واحدة. اقذف الأغراض من البيئة المحيطة بك لتحرز إصابتك
الأولى. مع ذلك فإن الإصابة الثانية لابد أن تتم ريثما العملاق يقف على باب
السقيفة المغلقة. بهذه الطريقة، حين تنفتح السقيفة لترفع المروحية التالية،
سيسقط العملاق من الحفرة إلى الغرفة تحت.
توجه من خلال الباب المفتوح ولنهاية الممر. انزل من الحافة على اليمين. يوجد
ثلاث صناديق طاقة عليك تدميرها لتزيل الدرع المغطي لطريق المدخل. اثنان على
الحائط الأيسر، وواحد على الحائط الأيمن. حطمها، تقدم لنهاية الردهة واسحق
صندوق الطاقة هنا لتحرر الممر للغرفة التالية.
اهزم كل عدو في هذه الغرفة والأبواب المزدوجة الضخمة ستنفتح. سيندفع متحولي
غاما مسلحين لداخل الغرفة. اركل مؤخرتهم الخضراء وتقدم من خلال الباب للمرحلة
التالية.
الجزء 2: بلا أخلاق
أهداف العملاق: العملاق ليس مشوشاً بسبب تصميم المرحلة. العملاق يركض ويحطم
وحسب!
أول نظرة على هذه المرحلة قد تبدو محيرة. يوجد الكثير من الممرات المتفرعة،
شيء لم ير مثيله في أي من مراحل العملاق السابقة. لا تجرأ على جعل ذلك يحبطك،
فهذه المرحلة سهلة جداً. جميع التفرعات لا يمكن دخولها، لأنها مسدودة بدروع
طاقة. اتبع الممر الوحيد المفتوح واركل جميع من في طريقك.
في نهاية المطاف ستصل لغرفة لا يمكنك اجتيازها، والفضل يعود لحاجز الدرع. هنا
ستحارب وحوش غاما كثر. اقض عليهم ودمر المولدان الكبيران على الجهة اليسرى من
الغرفة لتزيل الدرع. تابع بطريقة العملاق حتى تصل إلى غرفة صغيرة بها مولد
رئيسي عملاق. فور ظهور هذا المولد، انعطف لليمين، لأن جحيماً من الأشرار
يندفع نحوك. كلاب عمالقة ومتحولي غاما كثر!
هذا المولد الرئيسي له أربع جهات. كل جهة تحتاج للدفع حتى تتوقف من ذاتها
(سيتحول الضوء للأحمر). فور دفع الجهات الأربع للداخل، سينغلق المولد، سامحاً
لك بممر حر يوصلك للغرفة التالية.
اسلك هذا الممر الحر. ستكون الآن عائداً لمنطقة مررت منها سابقاً. لحسن الحظ،
مصممي اللعبة الودودين تركوا لك أسهماً خضراء مساعدة. لا تتوه عن الأسهم وإلا
ستضيع للأبد في هذه المتاهة! سترى قريباً ممر باب لم يتم تحويله ليتناسب مع
العملاق. اجعله متناسباً معك واجتزه.
بعد فترة، سيظهر مشهد يريك العملاق المسكين وهو يحتجز في وطأة عظمى من
الانفجار. الآن أسفلاُ في قلب واد صغير، عليك التسلق عائداً للأعلى، والذي
سيكون مهمة صعبة. على اليسار سترى سهماً أخضر. هذه نقطة بداية تسلقك. اقفز
ولكن استعد لكلاب عملاقة كثيرة وقاذفي صواريخ. اف.
اقفز من فوق المنصات. حين تجد نقطة حيث لا يمكنك القفز، ابحث عن رواسب كلسية
سقفية، اسحقها، واقفز عالياً. فور كونك على قمة النتوء، تعلق لليمين، انزل
للردهة، وشاهد المقطع الذي سينهي قسم العملاق هذا.
الجزء 3: القرار
أهداف بانر: علي العثور على طريق لدخول المنفذ حتى أواجه المخرب.
أوه يا للحسرة، لقد عدنا لبانر من جديد. بفضل عدة تفجيرات، تم إحباط قدرات
العملاق خاصتك. سيكون عليك التسلل حول هذه المرحلة لتصل للمنفذ (والتحول إلى
العملاق من جديد).
اربض لتصل تحت العقبة وإلى التجويف الكبير المفتوح. أووه، الكثير من الكلاب
العملاقة النائمة. استخدم الربض لتتسلل إليهم. فور وصولك لأولهم، انظر
لليمين. يوجد بعض الصناديق القابلة للحركة. استخدم زر التنفيذ لتمسك وتدفع
للأمام لتزيح الصناديق عن طريقك. ثم تابع الربض وأنت تتحرك متجاوزاً الجرار
العملاقة النائمة. في النهاية (آآه ه ه)، ستصل لمجموعة صناديق أخرى. ادفعهم
للأمام وتسلل متجاوزاً آخر مجموعة جرار. اركض للمولدان وستزحف تلقائيا خلال
الفجوة في الحائط.
ابق على اليمين وازحف تحت الحطام الساقط إلى الغرفة التالية. لا تقلق بشأن
الحارسين. انتظر بضعة ثوان وسينهار السقف عليهما. وكأنها ملاكاً من السماء
يحميك. شكراً يا ملاك! تابع لأسفل الممر. احذر عند رؤية الماء ينهمر، هذا
يعني بأن قسماً من السقف على وشك الإنهيار. انتظره حتى ينهار ثم تابع.
تعرف ذلك "الكلب الهارب" الذي دائماً ما يعلن عنه الراديو؟ هاهو يظهر أخيراً
في الغرفة التالية الكبيرة ويأكل أحد الحارسين. تسلل خلف الحارس الثاني
وامنحه درساً صامتاً بزر الإمساك. سر على أطراف أصابعك متجاوزاً إياهم خلال
الردهة واربض تحت الحطام لتصل للمولد.
أه، نعم. لقد أغلقه العملاق، الآن على بانر إعادة فتح هذا الشيء الغبي. سر
لكلا الجهتين واضغط زر التنفيذ لإعادة فتح المولد. توجه من خلال الباب
المفتوح الجديد وخذ اليسار عند السهام الخضراء. سيزحف بروس تحت الفجوة بنفسه.
اربض وأنت تسير نحو آخر غرفة. يوجد جمع من الكلاب العملاقة يثبون مرحاً هنا.
عليك تفادي الملاحظة وإلا ستكون لعبة المضغ المفضلة لهم. إذا انتظرت عند
المدخل لبضع لحظات سيترك الكلاب المنطقة العامة. ازحف وابق رابضاً لتتفادى أن
تُسمع. إذا لم تكن تستطيع تفادي الكلاب العملاقة.. اركض. اركض بسرعة (واستخدم
دحرجة زر القفز). أوصل لمنطقة النقل تلك بأي طريقة تقدر عليها حتى تنهي
المرحلة وتتحول إلى عملاق.
الجزء 4: واحد والكل
أهداف العملاق: المخرب خدع بانر الضعيف. الآن على العملاق معاقبة المخرب
والحصول على البلورة. العملاق ليس قلقاً.. العملاق يسحق!
إذن أنت قريب من النهاية، إلا أنك بعيد من إتمام مهمتك جداً. الآن بما أنك
متحكم بشخصية العملاق من جديد، فقد حان الوقت لإفراغ إحباطك على المخرب. بعكس
الزعماء الآخرون، لا يوجد جهاز يؤذيك في هذه الغرفة. هذه مجرد مشاجرة
مستقيمة. المخرب صعب وقوي، ولكن بالإمكان هزيمته بالطبع. من الواضح بأن
المفتاح هو تفادي هجماته، والهجوم بعد أداء المخرب لهجمته (هذه فرصتك
القوية). سحق الأرض سيسبب إنهيار أجزاء من السقف قبل نهوضه. كذلك، هذا سيسبب
سقوط أغراض بوسعك التقاطها وقذفها على المخرب. للمخرب شريطي حياة والقضاء على
الأول لن يكون بصعوبة القضاء على الثاني.
بعد استنزاف شريط طاقة المخرب في المرة الأولى، سيومض ويستدعي قوى غاما
اثنان. ومع تقدم المعركة، سيتابع استدعاء حمقى آخرين، لذا كن جاهزاً. هؤلاء
الحمقى يعرضون لك معززات الصحة والغضب الوحيدة في هذه المرحلة، ولكنهم ايضاً
يشكلون عقبة مزعجة بمسدساتهم القوية. استخدم الأغراض كقذائف لإسقاطهم، ثم
اركض نحوهم وتولى أمرهم قبل أن يفرغوا أسلحتهم عليك.
حين يومض المخرب، لن يتمكن العملاق من إمساكه بنجاح، لذا لا تحاول فعل ذلك،
فهذا سيتركك مفتوحاً لعنف عظيم. المخرب الوامض أسرع، أقوى، وأصعب. أفضل ما
عليك فعله هو استخدام الهجمات الهوائية بقدر الإمكان، خاصة بما أن المخرب
يستقبل ضرراً صلباً من سقف الكهف وقطع الحطام الكبيرة ممتازة لمضرب المخرب.
هذه صعبة قليلاً، معركة صعبة. اصمد لأنها قد تستغرق بضعة محاولات لتجتازها.
** الفصل الخامس **
الجزء 1: تصفية حساب
أهداف بانر: يلزمني الوصول إلى نهاية الردهة.
نعم، لقد عدت للتحكم بشخصية بانر. لحسن الحظ، هذه المرحلة تمتد لطول ردهة
واحدة فقط بكل معنى الكلمة. اسحب المفاتيح للمطلقات على كل جهة للباب لتفتح
الباب. اتجه لأسفل الردهة حتى ترى أول علامة من حمقى الغاما يركضون نحوك.
استدر واركض عائداً من حيث أتيت، مختبئاً خلف المطلق الأيسر. فور مرور حمقى
الغاما من عندك، اركض عائداً لأسفل الردهة ومن خلال الباب المفتوح. هذا سيثير
مقطعاً ينهي المرحلة.
نعم، تلك كانت مرحلة فعلاً. وأجل، لقد أتممتها للتو
الجزء 2: تصفية الحساب 2
أهداف العملاق: العملاق يسحق المجنون! العملاق يسحق الرواسب! العملاق يسحق كل
شيء! العملاق يسحق وحسب!
لقد تم احتجاز العملاق بين يدي المجنون وذا النصف حياة. هذان هما نفسهما
كالسابق، بمعنى أنك لا تستطيع لمس ذا النصف حياة. للأسف، يوجد القليل حولك
فقط بوسعه أذيته. هذه المعركة محورها السحق بقوة. قم بجعل السقف ينهار، التقط
الحطام، واقذفه نحو ذا النصف حياة. يشكل المجنون ألماً لأنه فقط يعمل مردافاُ
لذا النصف حياة. فور استنزاف حياة المجنون، سيركض للمصعد ويهرب. الآن عليك
فقط إنهاء حياة ذا النصف حياة الجديدة وستعود لبيتك حراً. تذكر: الكثير من
الخبط واستخدام الحطام لإرسال ذا النصف حياة للقرن التالي.
فور هزيمتك لذا النصف حياة، حطم رواسب الطاقة الأربع في المنطقة ودمر الباب.
توجه طوال الردهة وحطم رواسب الطاقة الاثنان في غرفة الانتقال. ثم عد من حيث
أتيت، اخبط الباب وتابع لأسفل الردهة. في الغرفة التالية، حطم بلورات الطاقة
الخمس، اضرب الحمقى، ودمر المدفعات الآليان. الغرفة على اليمين تعرض بعض
الصحة ومعززات الغضب إذا كنت تحتاج لها. الباب على الشمال هو وجهتك الأخيرة،
مع أنك لا تستطيع الذهاب لهناك الآن، والباب على اليسار هو مسارك الذي عليك
اتباعه للقائد.
اتجه لأسفل الردهة، للغرفة التالية، وحطم رواسب الطاقة الأخيرة لتفتح الباب
الرئيسي .. الذي سيأخذك لقائدهم. عد متوجهاً لأسفل الردهة التي أتيت منها،
وخذ الباب على اليسار. ردهة واحدة فقط وستنتهي المرحلة.
الجزء 3: ألعاب ذهنية
أهداف بروس: علي تشغيل جميع المفاتيح لإغلاق الدرع المحيط ببلورة الغاما، ثم
.. آ ه ه ه!! اخرس يا بانر، لقد تولى العملاق زمام الأمور الآن! على العملاق
محاربة القائد .. العملاق يسحق القائد!!!
القائد، كونه معتوه مهووس، قام بخداع العملاق ليصل إلى جوهر البلورة. ستبدأ
هذه المعركة بشخصية بروس. توجد أربع رواسب طاقة عليك تشغيلها لتزيل الدرع حول
البلورة. يعرض عليك القائد هجمة بغيضة واحدة. بوسع بروس تلقي خمس ضربات، لذا
ابق على قيد الحياة. اركض وتدحرج نحو كل مفتاح بادئاً بالأقرب على اليسار،
منتقلاً لليمين، ثم للاثنين في الخلف. ستتضرر، ولكن إذا كنت متأنياً وحريصاً
في طريقك، فستصل للبلورة بحياة فضية. فور تعطيل المفاتيح الأربع، التقط
البلورة وتحول إلى العملاق.
معركة القائد هي أصعب ما في اللعبة. للقائد شريطي حياة كاملة، ولكن تقنيته
تبقى كما كانت. كما أن له عدد من الهجمات. تعلمها حتى تتمكن من تجنبها لأنه
لن تكون هناك معززات صحة كثيرة في هذه المعركة. هذه قائمة بقوى القائد، كيف
تتعرف عليها، وكيف تتجنبها:
قذائف الطاقة: هجمة القائد الأكثر شيوعاً وهي عبارة عن خط بسيط من القذائف.
يضع القائد يديه للأمام قبل حدوث الطلقة مباشرة. هنا عليك ضربه، حتى لا تحدث
الطلقة أبداً. القفز عن الطريق له تأثير فعال أيضاً.
القبضة الذهنية: هذه لا يمكنك مراوغتها ومن الصعب التنبأ بها قبل حدوثها.
يمسك العملاق رأسه ويكون عليه خوض المعركة ضد القائد في مستوى ذهني (أعرف!).
حرك عصا التحكم اليسرى كالمجنون لتتحرر.
الطريقة الوحيدة لتجنب هذه هي وضع مسافة بينك وبين القائد. لحسن الحظ، هذه
ليست هجمة يستخدمها عادة.
موجة القذائف: هذه هجمة قاتلة. يرفع القائد يديه فوق رأسه، يشحنها، ثم يرسل
منها ثلاث موجات من الأرض للسقف. هذه سهلة التفادي طالما أنك لست عالقاً في
منتصف ضربة. حين يبدأ في الشحن، ضع نفسك خلف القائد. فور انتهاء الهجمة،
سيستعد لضربة سديدة.
القذائف الإشعاعية: هذه أصعب الهجمات. يطلق القائد شعاعاً من الطاقة بطول
الغرفة تقريباً ويرتد للهواء، ويدور ببطء محطماً. ابق متراجعاً، تحلى بالصبر،
واقفز دائماً. بعد إنتهاء الهجمة، اهجم بسرعة ريثما القائد دائخ.
درع الوقاية: يقوم القائد بوضع درع حول نفسه يحدث ضررا لأي شيء يلمسه. عادة
ما يستخدم هذه إذا كان العملاق قريباً جداً منه. لتتفاداها، لا تلمس القائد
وحسب.
المستنسخ: هذه الهجمة تظهر خلال شريط الصحة الأول للقائد. يقوم القائد
باستنساخ نفسه، ثم يقوم المستنسخ والقائد الحقيقي معاً بالهجوم. اضرب
المستنسخ وسيتلاشيان. إذن ضرب المستنسخ لن يُلحق أي ضرر بالقائد الحقيقي،
ولكنها ستخدعك بكل سهولة. لتحكم أيا منهما القائد الحقيقي، شاهد المقطع بحذر.
بعد ظهور المستنسخ، سيكون لكليهما وميض على رأسيهما. يختفي الوميض فوراً قبل
بدء الآكشن. مع ذلك، فهو يختفي بالترتيب. الوميض الأول الذي يختفي هو القائد
الحقيقي وهو الذي تريد مهاجمته.
خلال الشريط الثاني للحياة، سيظهر مسلحي غاما من المصعد. سيصلون ببطء، ولن
ترى منهم سوى ثلاث أو أربع موجات فقط. مع ذلك، فهم يشكلون إزعاجاً كبيراً.
أفضل ما عليك فعله هو التراجع، مراوغة مهاجمي الغاما، ووضعهم بينك وبين العقل
المدبر. ليس لديه أي وخز ضمير حيال إطلاقه مخترقاً رجاله. من الرائع رؤيته
يقتلهم ويترك معززات صحة لك.
بلا شك توجد الكثير من الاستراتيجيات للقضاء على القائد، ولكني عثرت على
واحدة تنجح معظم الوقت. استخدم هجمة الهواء بشكل حصري تقريباً. لماذا؟ لأنه
سيكون بوسعك شحن هجمتك في الهواء بالضغط المستمر على زر القفز. هذا يسمح لك
بتوقيت هجماتك لتتفادى ما يرميه القائد في طريقك.
على سبيل المثال: من السهل جداً أن تعلق في حالة هجمة بينما القائد يؤدي موجة
قذائف. إذا حدث هذا، فلقد قُضي عليك. ولكن إذا كنت في الهواء ورأيته يشحن،
تستطيع القيام بهجمتك مبكراً مما يحبط هجمته. إذن لن تتم موجة القذائف وستكون
قد وضعت نفسك خلف القائد، الآن اسحقه قليلاً!
فور تعلمك لتوقيت الهجمات (هذا على الأرجح سيتطلب منك الخسارة مرة أو مرتين
حتى تتعلم) ستصبح استراتيجية الهجمة الهوائية فعالة جداً. استخدمها باستمرار،
لن تندم.
فور استنزافك للشريط الثاني من حياة القائد، سيقوم العملاق بسحق بلورة الغاما
وسيهرب القائد كالجبان. سيتدمر المكان، لقد حان الوقت للعملاق الخروج من هنا
لخوض مرحلة واحدة أخيرة!
الجزء 4: الحرية
أهداف العملاق: العملاق يهزم القائد، الآن العملاق يغادر قبل أن ينهار الكهف
على رأسه. العملاق هو الأفضل!
لقد حان لخوض نمط تقليدي للهرب من الكهف. المكان يتداعى وعلى العملاق الوصول
للمخرج. ادخل الباب واستمر في التقدم بخط مستقيم طوال الوقت. لا تستدر على
الإطلاق. بوسعك تجاهل متحولي الغاما، فهم يحاولون إنقاذ حياتهم وحسب. فور
وصولك لباب المخرج، سينفتح ليكشف خوفك الأعظم... اللعبة لم تنتهي بعد. لقد
حان إعادة خوض المعركة مع المجنون.
بعد تعاملك مع القائد، سيكون المجنون عبارة عن قطعة كعك. فهو في هيئته
البارقة الغاضبة، من المفترض أن لا يشكل لك أي مشكلة. لديه هجمة واحدة جديدة
عليك تفاديها. سيقوم المجنون بالخبط بقدميه باستمرار، مرسلاً موجات صاعقة
لعدة أقدام. إذا حاولت مهاجمته خلال هذا الوقت، سيُقضى عليك. انتظر وحسب،
سيمل من ذلك، ومن ثم ستتمكن من ضربه. إذا واجهت مشكلة في ركل مؤخرة المجنون
الحمراء بعد كل ما مررت به، فإذن ثمة خطب ما في عقلك. اهزم المجنون وستنتهي
اللعبة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق